شكراً لمساعتك لنا لتحسين تحربتك
سهولة الاستخدام
وضوح العرض
الأداء الفني
أكتشف المزيد على www.happinessagenda.ae
لا توجد سجلات
UAE Pro League
news article image

8 نصائح لمدربي فانتاسي دوري الخليج العربي

أيام قليلة وتبدأ نسخة جديدة من بطولة دوري الخليج العربي، وتعود معها إثارة منافسات الفانتاسي. وسواء كان هذا هو الموسم الأول لك في تلك التجربة أو كنت أحد محترفي اللعبة، ستجد في هذا التقرير بعض النصائح لمساعدة المدربين على حصد أكبر عدد من النقاط في الموسم الجديد لـ"فانتاسي" دورينا.

1. الأساسيون وأصحاب النزعات الهجومية

امنح الأولوية في الاختيار للاعبين الأساسيين مع فرقهم. في خط الدفاع اختر أصحاب النزعات الهجومية الذين يشاركون في الأهداف بالتسجيل أو الصناعة. كذلك في خط الوسط لا تختر أصحاب المهام الدفاعية. ركز على اختيار اللاعبون الأكثر فاعلية وقدرة على تحقيق النقاط سواء كان ذلك عن طريق تسجيل وصناعة الأهداف أو الخروج بشباك نظيفة.

2. لا تُسرف

يُفضل ألا تُنفق أموالك كلها في بداية الموسم. احتفظ بالقليل منها. في الأسابيع الأولى تستكشف الفرق واللاعبين لذلك يتوقع أن تقوم ببعض التعديلات في تشكيلتك، والأفضل أن تتوافر في خزائنك بعض الأموال لهذه الصفقات. أنفق بذكاء، واحرص على ضم لاعبين جيدين في كل مركز.

3. انتبه.. لست مُشجعًا

نحِ انتماءك الكروي جانبًا (أو لا تقود فريقك بعاطفتك وانتمائك). في الفانتاسي نختار اللاعبين الأفضل والأنسب. لذا إن كان هناك لاعبًا مميزًا من فريق منافس لا تحبه لا تتردد في اختياره في فريقك لأنه سيسجل لك العديد من النقاط..انتبه، أنت لست مشجعًا هنا.

4. فريق واحد، مركز واحد

لا تختر أكثر من لاعب من فريق واحد في نفس المركز. هذه مخاطرة كبيرة. فعلى سبيل المثال، إذا اخترت لاعبيْن من فريق واحد في خط الدفاع وتلقت شباكه هدفًا سوف تفقد العديد من النقاط.

5. نفس طويل

كن صبورًا. الفانتاسي تحتاج إلى الصبر وعدم التعجل. إذا حصدت نقاطًا قليلة في جولة بإمكانك التعويض في الجولة التالية. فكر دائمًا في الجولتين التاليتين وهل فريقك سيكون قادرًا على المنافسة فيهما. يجب أن تتابع جيدًا جدول المباريات حتى تختار اللاعبين الأفضل، فقد تفضل لاعبًا بعينه ثم تكتشف أنه سيخوض مواجهات صعبة في الجولات التالية، في هذه الحالة يُفضل أن تضمه إلى فريقك بعد نهاية هذه المواجهات.

6. وجهًا لوجه

يعد اختيار مهاجم ومدافع سيلعبان وجهًا لوجه من الأخطاء الشائعة في الفانتاسي. إذا تألق أحدهما سيخصم من رصيد الآخر. إذا سجل المهاجم سيعاني المدافع، وإذا حافظ الأخير على نظافة شباك فريقه سيحصل المهاجم على نقاط قليلة.. لا تفعل ذلك أبدًا.

7. Wild Card

لا تتعجل باستخدام Wild Card. إذا حصدت نقاطًا قليلة في الجولات الأولى فتمهل ولا تبادر بتغيير فريقك كاملاً. انتظر وتابع الفرق وتعرف على تفاصيل كل منها والعناصر الأساسية وكذلك الصفقات الجديدة قبل غلق باب الانتقالات، بعد ذلك بإمكانك استخدامه.

8. شاهد، ركّز، تابع

يُفضل أن تشاهد المباريات حتى تتابع بنفسك اللاعبين. متابعة المباريات بتركيز شديد تمنحك العديد من الحلول والاختيارات لضم لاعبين جدد بأسعار زهيدة. يمكنك أيضًا متابعة أخبار الدوري للوقوف على أحدث المستجدات في كل فريق والتعرف على اللاعبين المصابين لتقوم بالتغييرات واختيار التشكيل وفقًآ لظروف كل فريق.

feedback icon شاركنا برأيك