شكراً لمساعتك لنا لتحسين تحربتك
سهولة الاستخدام
وضوح العرض
الأداء الفني
أكتشف المزيد على www.happinessagenda.ae
لا توجد سجلات
UAE Pro League

مقدمـــــــة

 تلتزم رابطة المحترفين الإماراتية بحماية اللاعبين الأطفال، وتضع الرابطة حماية اللاعبين الأطفال وسلامتهم ورفاهيتهم ضمن أعلى أولوياتها، وتؤمن الرابطة بأن لكل لاعب الحق في الاستمتاع بلعب كرة القدم في بيئة آمنة ومناسبة.

 

 تبذل رابطة المحترفين الإماراتية قصارى جهودها بهذا الخصوص، وذلك من خلال التنسيق مع وحدة حماية الطفل في وزارة الداخلية، وبالعمل عن كثب مع أخصائيي حماية الطفل ومع كل من الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم.
تشمل هذه الوثيقة رؤية رابطة المحترفين الإماراتية وأهدافها الرئيسية والإجراءات الاستراتيجية التي تتخذها لتوفير أعلى درجات الحماية للاعبين الأطفال.

الرؤية تعتزم رابطة المحترفين الإماراتية أن تكون منارة تهتدي بها دوريات كرة القدم في آسيا، من خلال اعتماد سياسة واضحة لحماية اللاعبين الأطفال كخطوة نحو مستقبل مشرق لكرة القدم ولجميع أصحاب المصالح.

الأهداف الرئيسية: الأهداف الأساسية لرابطة المحترفين الإماراتية هي:

  • اتخاذ إجراءات وقائية بهدف توفير بيئة آمنة لجميع اللاعبين الأطفال في جميع الأندية المحترفة في الإمارات العربية المتحدة.
  • تسهيل إجراءات الإبلاغ بخصوص انتهاكات حماية الأطفال.
  • ضمان سهولة وسلاسة وسرعة إجراءات البحث والتقصي المتعلقة بمسائل حماية اللاعبين الأطفال بالتعاون الجهات المعنية ومع وزارة الداخلية واتحاد الكرة وأية منظمات أخرى ذات صلة.
  • رفع مستوى وعي موظفي الأندية بالمسائل المتعلقة بحماية اللاعبين الأطفال في الأندية.

 

التدابير الاستراتيجية
لتحقيق القدر الأقصى من حماية الأطفال، تلتزم رابطة المحترفين الإماراتية بأربعة محاور رئيسية وهي:

.1التوعية الإلزامية لجميع موظفي الأندية بخصوص لوائح حماية الطفل، وخاصة بالنسبة للموظفين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الأطفال.
تدريب وتعيين أخصائيي حماية الطفل في جميع أندية دوري المحترفين الإماراتي حسب القانون الاتحادي رقم (3) لعام 2016 بشأن حقوق الطفل (قانون وديمة). يمثل أخصائي حماية الطفل في النادي نقطة التواصل الرئيسية للأمور التي تتعلق برفاهية وسلامة الأطفال وحمايتهم، كما يعمل أخصائي حماية الطفل على تنفيذ تدريب داخلي على نطاق أوسع لموظفي النادي بخصوص المسائل المتعلقة بحماية الطفل. ستوفر وزارة الداخلية ورابطة المحترفين الإماراتية أدوات ووسائل تدريبية ولأغراض تقييم حماية الطفل داخل النادي.

.2 التواصل والتوعية: تنظيم حملة شاملة من خلال قنوات رابطة المحترفين الإماراتية، بهدف رفع الوعي العام بخصوص حماية الطفل وتعريف إساءة التعامل مع الأطفال، والمسؤولية الاجتماعية الفعّالة ووسائل الإبلاغ المباشر لوزارة الداخلية.

.3إعداد مجموعة البروتوكولات والعمليات الإلزامية التابعة فيما يتعلق بحماية الطفل والإبلاغ، وتوفير البيئة الملائمة في النادي، وتقييم المخاطر. سيتم مراقبة وإدارة هذه المعايير من خلال نظام تراخيص الأندية وتشمل ما يلي:

  • تحري خلفية جميع الموظفين بما في ذلك موظفي الأطراف الثالثة التي تعمل في النادي أو موظفي الدوام الجزئي أو العاملين على أساس المشاريع.
  • اتخاذ إجراءات مفصّلة لحماية الأطفال تشمل العمليات المتعلقة بالألعاب والفعاليات مثل المواصلات والسكن وغرف تبديل الملابس وغيرها.
  • رصد الفعاليات التوعوية داخل النادي بما فيها أساليب ووسائل التواصل مع الوالدين، ورفاهية الأطفال، والدعم المدرسي والدعم الخاص بأسلوب الحياة للاعبين الأطفال.
  • الإبلاغ عن أية حالات أو اشتباهات بالانتهاك.
feedback icon شاركنا برأيك