رابطة المحترفين تنظم ورشة عمل ضمن برنامج حماية الأطفال

27/08/2020

نظمت رابطة المحترفين الإماراتية الأربعاء الموافق 26 أغسطس الجاري أول ورشة عمل لضباط حماية الأطفال المعينين حديثًا بالأندية المحترفة. وتأتي هذه الورشة ضمن المرحلة الثانية لبرنامجها الرائد لحماية الأطفال الذي يهدف إلى ضمان حقوق الأطفال في ممارسة كرة القدم في بيئة آمنة.

بعد إطلاق البرنامج في 28 مايو، تلقت الرابطة الدعم والثناء من قبل الجهات المختلفة بما فيها الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، حيث أصبحت أول جهة في الشرق الأوسط تنفذ هذه المبادرة التي تسعى لمنع أي ضرر يلحق بالأطفال أثناء ممارسة كرة القدم وزيادة الوعي بأهمية سلامة الأطفال وحمايتهم داخل الأندية.

شهدت ورشة العمل، التي عُقدت عبر تقنية الاتصال المرئي ”عن بعد“، مشاركة ممثلين من الاتحادين الدولي والآسيوي  لكرة القدم بما في ذلك كاثرين ليسلي رئيسة قسم الحماية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكولين جيبسون مدير الإعلام والاتصال في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و جاسمين تشينغ قائدة الحماية في الاتحاد الآسيوي. شارك أيضاً كل من الرائد عبدالرحمن التميمي من مركز حماية الطفل بوزارة الداخلية الإماراتية، وميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بالإضافة إلى كالوم إيرفينغ مستشار تنمية الشباب.

ركزت ورشة العمل على المجالات الرئيسية المتعلقة بإضفاء طابع رسمي على برنامج حماية الأطفال داخل الأندية الأربعة عشر بهدف خلق بيئة كرة قدم آمنة للأطفال، بما يتماشى مع رؤية الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تهدف لجعل ممارسة كرة القدم تجربة إيجابية لجميع الأطفال. 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المبادرة طوال الموسم حيث ستعمل الرابطة عن كثب مع ضباط حماية الأطفال خلال الموسم الرياضي لرفع معايير تنمية الشباب والرفاهية في الكرة الإماراتية.

وستنطلق المرحلة الثالثة من المبادرة في 31 أغسطس الجاري بالتعاون مع وزارة الداخلية الإماراتية حيث ستتضمن إقامة برامج ودورات تدريبية إلزامية لجميع العاملين في الأندية ممن يتعاملون مع الأطفال بشكل مباشر، تشمل تقديم معلومات أساسية عن قوانين حقوق الطفل في الإمارات، أنواع الاعتداءات التي يتعرض لها الأطفال، وأمثلة لذلك في كرة القدم بالإضافة إلى شرح مراحل نمو وتطور الطفل وتدريب العاملين في الأندية على طرق التبليغ عن الانتهاكات.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Oct 01

فنية المحترفين تعتمد تثبيت إحصائيات اللاعبين

تشمل هذه الإحصائيات عدد الأهداف المسجلة والبطاقات الصفراء و ...

More
Sep 30

رابطة المحترفين الإماراتية تعقد ورشة عمل النزاهة ومكافحة المنشطات

يحضر الورشة جميع اللاعبين من الـ14 ناديًا

More
Sep 30

"المحترفين" تعلن مواعيد مباريات دوري وكأس الخليج العربي

ينطلق الموسم الرياضي ببطولة كأس الخليج العربي

More