بحضور طلبة مختلف الجامعات... رابطة المحترفين تطلق "منصة الابتكار- تحدي الجامعات"

22/02/2020

أطلقت رابطة المحترفين الإماراتية صباح الخميس الموافق 20 فبراير الجاري مشروعها الجديد "منصة الابتكار- تحدي الجامعات 2020" وذلك في مركز الشباب - أبوظبي بحضور عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين، وليد الحوسني المدير التنفيذي، لاعبي فريقي الظفرة والوحدة وممثلي الجامعات المشاركة: جامعة زايد، جامعة خليفة، الجامعة الأمريكية في الشارقة، و الجامعة الأمريكية في الإمارات وممثلي ناديي الجزيرة وبني ياس ومديري الإدارات في الرابطة.

 

افتتح الحدث بكلمة ألقاها رئيس الرابطة عبدالله ناصر الجنيبي، رحب فيها بالمشاركين وأوضح لهم أن الإبداع والابتكار لا سقف له، بل يكفي أن يكون الشخص طموحا وواثقا من قدراته ليفيد المجتمع بأفكاره، ودعاهم إلى طرح كل مقترحاتهم مؤكدا أن الرابطة ستعمل على دعم هذه الأفكار والمشاريع.

 

وتواصلت فعاليات "منصة الابتكار- تحدي الجامعات 2020" من خلال تقديم عروض عن عمل الرابطة في مختلف المجالات شملت التسويق والمبادرات الترويجية، ثم البث التلفزيوني، تم خلالها توضيح آلية العمل والمشاريع التي نفذتها الرابطة وكذلك المشاريع المستقبلية وذلك بغرض تقديم معلومات للمشاركين في تحدي الجامعات والتي من شأنها مساعدتهم في تقديم مقترحات جديدة أو إضافية لتطوير كرة القدم في الدولة بشكل عام ودورينا على وجه الخصوص. كما قدم ناديا بني ياس والجزيرة عرضا عن المشاريع والمبادرات الترويجية التي ينظمها كل نادٍ.

 

بعد ذلك تعرف المشاركون في تحدي الجامعات على البرنامج الزمني للمشروع، حيث يتعين على كل جامعة ترشيح عشرة مشاركين موزعين على مجموعات  بين 2-5 مشاركين، على أن تحضر كل مجموعة مباراة واحدة على الأقل من مباريات دوري الخليج العربي في ناديهم المفضل للتعرف عن قرب على تجربة المشجع.

 

وفي الفترة من 23 فبراير إلى 16 مارس سيكون بإمكان الطلبة المشاركين في المشروع الاجتماع بممثلي رابطة المحترفين الإماراتية للحصول على المعلومات التي قد يحتاجونها قبل تقديم العرض النهائي الذي حدد له موعد 17 مارس المقبل، وسيتم تقديمه بشكل نهائي في 22 مارس من خلال جلسة حوارية، وستحصل أفضل ثلاثة مشاريع على الجائزة الذهبية، الفضية والبرونزية.

 

وفي هذا الصدد، قال عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين أن هذا المشروع يأتي تماشيا مع حرص قيادتنا الرشيدة على اشراك العناصر الشابة في تطوير مختلف المجالات وتزامنا مع شهر الابتكار في الدولة، موضحا أن الأفكار التي سيتقدم بها الطلاب سيتم تقييمها من قبل المختصين في الرابطة واختيار أفضلها لدمجها في مبادرات تطوير دوري الخليج العربي. وتمنى الجنيبي التوفيق للمشاركين، آملا أن يعود المشروع بالنفع على كرة القدم الإماراتية.

 

ومن جانبه عبّر نجم نادي الوحدة سباستيان تاجليبو عن إعجابه بالفكرة، وأضاف: "بالنسبة لنا كلاعبين من المهم أن نلعب أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير، لذا فنحن دائما نرحب بهذه المبادرات التي تهدف إلى جذب المزيد من الجماهير إلى ملاعب دورينا."

 

وتمنى لاعب نادي الظفرة أحمد علي الشبيبي أن ينجح الطلبة المشاركون في تقديم أفكار جديدة تفيد دوري الخليج العربي وكرة القدم الإماراتية بشكل عام.

 

وتوجه ممثل طلبة جامعة خليفة المشاركين في المشروع بالشكر إلى رابطة المحترفين الإماراتية، قائلا: "هذه المبادرة تجعلنا نشعر أن أصواتنا مسموعة، وأنا سعيد بفرصة المشاركة وتقديم أفكار يمكنها المساعدة في تطوير دورينا جماهيريا. تعلمت الكثير من العروض التي تم تقديمها، رغم أني من متابعي دوري الخليج العربي إلا أنني لم أكن مدركا لحجم العمل الذي يجري خلف الكواليس."

 

وعبر شريف رباح، المنسق الرياضي في جامعة زايد عن سعادته بالتواجد في برنامج "منصة الابتكار – تحدي الجامعات 2020"، مضيفا أنها فرصة لطلبة الجامعة للقاء اللاعبين والمسؤولين في الرابطة والتعرف على خطط العمل في الرابطة.

 

بدورها قالت ممثلة طلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة أن المشاركة في البرنامج هي تجربة رائعة بالنسبة للطلبة، وتتيح لهم فرصة الاطلاع على ما تقوم به الرابطة عن قرب والمساهمة بأفكارهم.

 

أما البروفيسور ليوناردو ماتورانا، أستاذ إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في الإمارات، فقد أبان أن طلبة جامعته قد تعلموا الكثير عن طريقة عمل الرابطة ودورها في تنظيم وإدارة المسابقات، مما سيساعدهم في تجهيز أفكارهم للمشاركة في هذا المشروع.

 

من جانبه أكد نك بيندر، مدير إدارة الشؤون التجارية بنادي الجزيرة أن الاستماع لأفكار الشباب المشاركين في المشروع والأخذ بوجهات نظرهم مهم بالنسبة للنادي كجزء من عملية التخطيط للمستقبل.

 

وتوجه نادر خليل، مدير إدارة التسويق بنادي بني ياس بالشكر لرابطة المحترفين على اتاحتهم الفرصة للأندية للتحدث عن مبادراتهم ومشاريعهم الساعية إلى إشراك المجتمع، مضيفا أن النادي يرحب بالتعاون مع الطلاب لتحقيق أهداف المشروع.

 

الجدير ذكره أن هذا المشروع يضاف إلى سلسلة المشاريع الترويجية والتطويرية التي أطلقتها رابطة المحترفين الإماراتية بهدف إشراك مختلف شرائح المجتمع في المسابقات التي تنظمها، ورفع الوعي بها وتوسيع القاعدة الجماهيرية.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Apr 01

"مهارتك_مساهمتك".. مبادرة لدعم "صندوق الإمارات وطن الإنسانية"

إطلاق حملة "#مهارتك_مساهمتك"

More
Mar 29

الجزيرة.. نظرة أقرب على موسم فخر أبو ظبي حتى الآن

كيف كان موسم الجزيرة في دوري الخليج العربي حتى الآن؟

More
Mar 28

الاجتماع الاستثنائي لمنتدى الدوريات العالمية يناقش الأوضاع الراهنة لكرة القدم

أقيم الكترونيا مساء الجمعة 27 مارس

More