أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

25/05/2020

 

أصبحت كلمة "ريمونتادا" مرادفًا للإثارة في عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة. وشاع استخدام الكلمة، التي تعني بالإسبانية العودة، لوصف المباريات الدرامية التي ينجح أحد طرفيها في قلب الطاولة على الآخر، وانتزاع الفوز بعد تأخره في النتيجة.

وشهد دوري الخليج العربي، العديد من هذه المباريات الدرامية نرصد بعضًا منها في التقرير التالي:

الشارقة – الجزيرة  (2009-2010)

في الجولة السابعة من دوري الخليج العربي موسم (2009-2010) التقى فريقا الشارقة والجزيرة.

سجل الشارقة، صاحب الأرض، هدفين مبكرين في الدقيقتين 20 و27 عبر مصطفى كريم وحميد أحمد، وأدرك الضيف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بهدفين سجلهما نانتشو توني وإبراهيما دياكيه في الدقيقتين 41 و45.

استمر التعادل الإيجابي حتى الدقيقة 80، قبل أن يقلب الجزيرة الطاولة ويسجل هدف التقدم عبر ريكاردو أوليفيرا. وعاد اللاعب نفسه وسجل الهدف الرابع لفخر أبوظبي في الدقيقة 90.

الوصل - العين (2016-2017)

في سبع دقائق فقط، سجل العين ثلاثة أهداف في شباك مضيفه الوصل، في المباراة التي جمعتهما بالجولة 23 من دوري الخليج العربي موسم (2016-2017).

في الدقيقة 23، سجل يوسف البلوشي الهدف الأول للزعيم، وبعد دقيقتين فقط عاد اللاعب نفسه وسجل الثاني. واختتم كايو فيرنانديز ثلاثية العين في الدقيقة 29.

سجل الوصل هدفًا قبل نهاية الشوط الأول عبر كايو كانيدو، وعاد اللاعب نفسه وسجل الثاني في الدقيقة 56 لتقترب الفهود من التعادل.

فابيو دي ليما تألق وحسم المباراة لصالح الوصل. سجل هدف التعادل في الدقيقة 77. وفي اللحظات الأخيرة عاد اللاعب ليسجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ويمنح الفهود ثلاث نقاط غالية بعد مباراة مثيرة.

عجمان - العين  (2017-2018)

حتى الدقيقة 66 من عمر المباراة، كان عجمان صاحب الأرض متقدمًا على ضيفه فريق العين بثنائية نظيفة، قبل أن تتبدل الأحوال.

تقدم عجمان في الدقيقة 9 عبر اديلسون دي ميلو، وأضاف عبدالله مال الله هدفًا ثانيًا في الدقيقة 20.

وظل الزعيم عاجزًا عن هز شباك البرتقالي حتى منتصف الشوط الثاني حين سجل تسوكاسا شيوتاني هدفًا أولًا للعين في الدقيقة 66. وبعد دقيقة واحدة، جاء الهدف الثاني للضيوف عبر داينفريس دوغلاس.

استمر التعادل الإيجابي بين الفريقين حتى الدقيقة 82 حين سج دوغلاس هدفه الثاني والثالث للعين، لينتزع الزعيم نقاط المباراة التي أقيمت بالجولة الرابعة من موسم (2017-2018).

اتحاد كلباء – الفجيرة (2018-2019)

خارج ملعبه، نجح فريق الفجيرة في تحقيق ريمونتادا في الدقائق الأخيرة أمام اتحاد كلباء، في المباراة التي جمعتهما بالجولة السادسة من دورينا الموسم الماضي.

تقدمت النمور بهدفين في الشوط الأول سجلهما البرازيلي تومي توبار رييس في الدقيقتين 31 و39. وعجز الفجيرة عن هز الشباك حتى الدقيقة 67 حين سجل هلال سعيد الهدف الأول للذئاب.

ورجّح الجزائري محمد بن يطو كفة الفجيرة في الدقائق التالية بتسجيله هدفين؛ الأول في الدقيقة 70 والثاني في الدقيقة 83.

عجمان – الوحدة (2019-2020)

في الموسم الحالي، نجح فريق الوحدة في قلب الطاولة على مضيفه عجمان في المباراة التي جمعتهما بالجولة الخامسة، وانتهت بفوز العنابي (4-2).

أبرز لاعبي عجمان فاندير فييرا سجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة 10، وأضاف المهاجم ويليام أوسو هدفًا ثانيًا في الدقيقة 16، وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق سجل المخضرم إسماعيل مطر هدف الوحدة الأول.

باغت الوحدة عجمان بهدف في الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني عبر سباستيان تيغالي ليدرك العنابي التعادل، ويضاعف جهوده لتحقيق الفوز.

في الدقيقة 63، سجل خليل الحمادي ثالث أهداف العنابي، قبل أن يختتم تيغالي الرباعية في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Aug 13

الاجتماع الدوري الأول لعمومية المحترفين يعتمد آلية توزيعات عوائد الرابطة على الأندية الأعضاء

حضره ممثلو الأندية ال14 عبر تقنية الاتصال المرئي

More
Aug 12

غدا..الاجتماع الدوري الأول لعمومية المحترفين

يعقد عبر تقنية الاتصال المرئي

More
Aug 09

الاجتماع الدوري الأول للمديرين التنفيذيين يطلع على استعدادات عمومية المحترفين ومشاريع الموسم الجديد

أقيم ظهر الأحد بتقنية الاتصال المرئي عن بعد

More