ورشة عمل الموسم الجديد تختتم فعالياتها بتقارير عمليات المباريات

25/08/2020

 

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء 25 أغسطس الجاري فعاليات ورشة انطلاق الموسم الرياضي 2020-2021 والتي نظمتها رابطة المحترفين الإماراتية عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد" على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 200 شخص من ممثلي الأندية ومسؤولي المباريات بهدف تعريف العاملين في المباريات على أبرز المستجدات والتعديلات الخاصة بلوائح المسابقات.

 

وشهد اليوم الختامي التعريف بنظام التقارير الرقمية، حيث قدم محمود عزالدين ضابط أول العمليات الرياضية برابطة المحترفين شرحا عن التقارير الإضافية التي أضافتها الرابطة في الموسم الجديد عن طريق تطوير وتفعيل مهام مسؤولي المباريات في الأندية والأمور التحضيرية الخاصة بالمباراة قبل وقت كافٍ من موعد إقامة المباراة، والتي من تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية ومن شأنها الارتقاء بالعمليات التنظيمية للمباريات، تطوير الكوادر، تقليل المخالفات وغرامات ضبط الجودة وإنجاح العملية التنظيمية بين جميع العناصر المشتركة.

 

تلا ذلك شرح تفصيلي وتدريب لمسؤولي المباريات على آلية استخدام النظام وآلية ملء التقارير، قدمه أفضل أحمد مدير تقنية المعلومات برابطة المحترفين الإماراتية.

 

واختتمت فعاليات اليوم بجلسة نقاش شهدت تفاعلاً كبيراً من مسؤولي المباريات في الأندية الذين عبروا عن استحسانهم لنظام التقارير الرقمية الجديد ودوره في تسهيل دور المسؤولين في تنظيم المباريات.

 

وكانت فعاليات الورشة قد انطلقت مساء الأحد 23 أغسطس بمحور تعديلات اللوائح، حيث تم عرض التحديثات التي تمت على لوائح مسابقات دوري الخليج العربي، كأس الخليج العربي، كأس سوبر الخليج العربي ودوري الخليج العربي تحت 21 عام، بالإضافة إلى تعديلات لوائح الاستادات، المعدات، الإعلام والبث التلفزيوني والتسويق.

 

وخُصص اليوم الثاني من ورشة العمل لشرح بروتوكول عمليات المباريات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بهدف حماية أفراد المجتمع وجميع عناصر اللعبة والحد من انتشار الفيروس، وذلك عن طريق اتباع الإجراءات الاحترازية وتعليمات الجهات المختصة، كما يهدف البروتوكول لتحقيق أقصى قدر من السلامة من خلال الحفاظ على النظافة والتعقيم المستمر والحد من التواصل وخاصة التقارب الجسدي.

 

الجدير بالذكر أن رابطة المحترفين درجت على تنظيم ورشة عمل انطلاق الموسم الجديد طوال السنوات الماضية قبل بداية كل موسم، بحضور ممثلي الأندية ومسؤولي المباريات، وقد أقيمت هذا الموسم افتراضيا، حرصا على سلامة المشاركين والتزاما بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Oct 01

فنية المحترفين تعتمد تثبيت إحصائيات اللاعبين

تشمل هذه الإحصائيات عدد الأهداف المسجلة والبطاقات الصفراء و ...

More
Sep 30

رابطة المحترفين الإماراتية تعقد ورشة عمل النزاهة ومكافحة المنشطات

يحضر الورشة جميع اللاعبين من الـ14 ناديًا

More
Sep 30

"المحترفين" تعلن مواعيد مباريات دوري وكأس الخليج العربي

ينطلق الموسم الرياضي ببطولة كأس الخليج العربي

More