نظرة عن قرب على موسم خورفكان حتى الآن

19/04/2020

 

قدم فريق خورفكان نسختين متباينتين تمامًا بعد صعوده لدوري الخليج العربي هذا الموسم عقب 10 أعوام قضاها بعيدًا عن المسابقة. الأولى تعجز عن حصد النقاط وتقدم سلسلة طويلة من النتائج السلبية، والثانية على النقيض تحقق انتصارًا تلو الآخر وتتقدم في جدول الترتيب.

استعانت إدارة خورفكان بالتجربة البرازيلية في بداية الموسم. أسندت منصب المدير الفني للبرازيلي باولو كاميلي الذي سبق له التدريب في دورينا، وتعاقدت مع رباعي برازيلي أيضًا.

أسوأ بداية

لم يتذوق خورفكان طعم الفوز طوال الدور الأول من المسابقة. تلقى 9 هزائم وتعادل في أربع مباريات فقط وحصد 4 نقاط تذيل بها الترتيب.

حاولت إدارة النادي تصحيح المسار مبكرًا. وقامت بعد الجولة الرابعة بإقالة باولو كاميلي عقب الهزيمة أمام الجزيرة (3-1) وأسندت المهمة إلى الصربي جوران توفيدزيتش بدلًا منه.

تحسّن الأداء نسبيًا مع توفيدزيتش وتحسنت أيضًا النتائج بشكل طفيف حيث تعادل الفريق في 3 مباريات بين الجولتين الخامسة والتاسعة. قبل أن يتعرض لأربع هزائم متتالية أمام كل من شباب الأهلي والوصل واتحاد كلباء والعين.

تلقى خورفكان 26 هدفًا خلال الدور الأول واكتفى لاعبوه بتسجيل 10 أهداف فقط. وكان لافتًا خلال هذا الدور ضعف المردود الفني للاعبين الاجانب باستثناء البرازيلي دودو.

ورغم أن الفريق عجز عن الحفاظ على نظافة شباكه طوال مباريات الدور الاول إلا أنه كان لافتًا عدم تلقيه هزائم قاسية باستثناء مباراة العين التي انتهت بثلاثية نظيفة.

انتفاضة

استغل الفريق فترة الانتقالات الشتوي بشكل مثالي. ضم العديد من الوجوه الجديدة من المحليين والأجانب. وبدأ صفحة جديدة ناصعة البياض.

قبل مباراة الشارقة في افتتاح الدور الثاني قال توفيدزيتش إن الصفقات الجديدة ستساعد الفريق على التطور وتحقيق نتائج إيجابية. وبالفعل نجح الفريق أخيرًا في تحقيق أول فوز له بالموسم، وجاء على حساب الملك بهدفين مقابل هدف.

انتفض الفريق منذ بداية الدور الثاني، انسجم الوافدون الجدد مثل رامون لوبيز وبرونو لاماس مع الفريق خلال فترة قصيرة، ما ساعد في تحسّن النتائج. كما ظهر الأعسر الموهوب فهد حديد بمستوى مميز وسجل أكثر من هدف حاسم للفريق.

تعادل خورفكان في المباراتين التاليتين مع حتا ثم الفجيرة. بدأ الفريق يزحف من المركز الأخير محاولا قدر استطاعته التقدم إلى الأمام. الفوز الثاني بالموسم كان على الجزيرة بهدف نظيف، في المباراة الوحيدة التي حافظ فيها الفريق على شباكه نظيفة طوال الموسم.

في الجولة التالية، فاز خورفكان على بني ياس (2-1) لتستمر الانتفاضة للجولة الخامسة على التوالي، قبل أن يخسر بهدف نظيف في الجولة 19 من النصر.

ترك خورفكان قاع الترتيب وتقدم خطوتين إلى الأمام، حيث رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر. وسجل الفريق 18 هدفًا وتلقت شباكه 32 هدفًا.

ويتصدر دودو ترتيب هدافي الفريق برصيد 7 أهداف، وصنع اللاعب البرازيلي 43 فرصة لزملائه هذا الموسم.

 

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Aug 13

الاجتماع الدوري الأول لعمومية المحترفين يعتمد آلية توزيعات عوائد الرابطة على الأندية الأعضاء

حضره ممثلو الأندية ال14 عبر تقنية الاتصال المرئي

More
Aug 12

غدا..الاجتماع الدوري الأول لعمومية المحترفين

يعقد عبر تقنية الاتصال المرئي

More
Aug 09

الاجتماع الدوري الأول للمديرين التنفيذيين يطلع على استعدادات عمومية المحترفين ومشاريع الموسم الجديد

أقيم ظهر الأحد بتقنية الاتصال المرئي عن بعد

More