نظرة عن قرب على موسم اتحاد كلباء حتى الآن

17/04/2020

 

حاول فريق اتحاد كلباء إنعاش صفوفه ببعض الصفقات المتميزة قبل انطلاق الموسم (2019-2020) مثل التوغولي بينيل مالابا والأردني ياسين البخيت ويعقوب البلوشي، وكان الهدف من هذه الصفقات وغيرها مساعدة الفريق للابتعاد عن صراع الهبوط واحتلال مركز متقدم في جدول الترتيب.  

بدأت النمور موسمها بأداء ونتائج سلبية في كأس الخليج العربي حيث خسرت مباراتين في أول ثلاث جولات بالمسابقة. ولم يكن الوضع أفضل حالًا في مسابقة الدوري حيث خسر الفريق في الجولة الأولى أمام العين  ثم خسر في المباراة التالية أمام الشارقة لتقرر إدارة النادي إقالة المدرب الإيطالي فابيو فيفياني من منصبه مبكرًا.

تحسنت نتائج الفريق تدريجيًا بعد التعاقد مع المدرب البرازيلي المخضرم خورخي دا سيلفا. حققت النمور بعض الانتصارات أبرزها كان على عجمان في الجولة الثامنة بنتيجة (6-2).

وقدم التوغولي مالابا أداءً مميزًا في خط هجوم اتحاد كلباء منذ انطلاق الموسم، وبات من أبرز المهاجمين في المسابقة. وواصل بلاز جودجاك مستواه المميز في وسط ملعب النمورفي حين لم يقدم الأردني ياسين البخيت الأداء المنتظر منه.

ودع الفريق كأس الخليج العربي مبكرًا من مرحلة المجموعات، حيث تذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، وودع لاحقًا كأس صاحب السمو رئيس الدولة من ربع النهائي بعد الهزيمة أمام الشارقة.

تراجعت نتائج اتحاد كلباء في الدوري بعد فوزه الكبير على عجمان (6-2) حيث تعادل مع الظفرة ثم خسر من الوحدة قبل أن يتلقى هزيمة قاسية من شباب الأهلي بخماسية نظيفة.

طوى الفريق صفحة الدور الأول من المسابقة دون أن يحقق هدفه بالابتعاد عن صراع الهبوط. وقررت الإدارة تجديد الدماء في موسم الانتقالات الشتوية، انتقل جودجاك إلى العين، ورحل البخيت إلى الظفرة وتعاقد النادي مع ريكاردو غوميز قادمًا من الشارقة لدعم خط الهجوم.

لم تتحسن النتائج بل على النقيض واجه الفريق صعوبات كثيرة. حقق كلباء فوزًا واحدًا في الدور الثاني على حساب الفجيرة. وخسر 5 مواجهات أمام الشارقة (3-1) وحتا (1-0) والعين (4-1) والجزيرة (2-1) وبني ياس (2-1).

وأدى هذا التراجع في النتائج إلى تعقّد مهمة النمور في مسابقة الدوري حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر في الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق 4 نقاط فقط عن متذيل الترتيب فريق حتا.

وسجلت النمور 24 هدفًا في الدوري هذا الموسم، أحرز مالابا 11 هدفًا منها. في حين استقبلت شباك الفريق 39 هدفًا كأضعف خط دفاع بالمسابقة بالتساوي مع عجمان صاحب المركز العاشر، ولم يحافظ اتحاد كلباء على نظافة شباكه إلا في مباراتين فقط طوال الموسم.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Aug 13

الاجتماع الدوري الأول لعمومية المحترفين يعتمد آلية توزيعات عوائد الرابطة على الأندية الأعضاء

حضره ممثلو الأندية ال14 عبر تقنية الاتصال المرئي

More
Aug 12

غدا..الاجتماع الدوري الأول لعمومية المحترفين

يعقد عبر تقنية الاتصال المرئي

More
Aug 09

الاجتماع الدوري الأول للمديرين التنفيذيين يطلع على استعدادات عمومية المحترفين ومشاريع الموسم الجديد

أقيم ظهر الأحد بتقنية الاتصال المرئي عن بعد

More