نظرة عن قرب على موسم الفجيرة حتى الآن

22/04/2020

 

كان فريق الفجيرة قريبًا من الهبوط إلى الدرجة الأولى من دوري الخليج العربي في النسخة الماضية من المسابقة، ونجحت الذئاب في الحفاظ على مقعدها بين الكبار في الأمتار الأخيرة من المسابقة.

ورغم ذلك، خاطرت إدارة النادي وقررت الاستعانة بمدرب شاب لم يسبق له العمل في منصب المدير الفني هو الجزائري مجيد بو قره الذي سبق له ارتداء قميص الفجيرة كلاعب. ولم يبرم النادي صفقات قوية من العيار الثقيل استعدادًا للموسم على مستوى المحليين أو الأجانب.

حقق الفجيرة مفاجأة في الجولة الأولى حين تفوق على الوحدة بهدف نظيف. ورغم تلقي الفريق هزيمة ثقيلة في الجولة الثانية أمام شباب الأهلي بنتيجة (5-1) إلا أنه استفاق سريعًا وفاز على خورفكان الصاعد حديثًا إلى دورينا بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في أول 3 جولات، ويقدم بداية مبشرّة للموسم.

لم يدم هذا الحال طويلًا، فبداية من الجولة الرابعة ابتلعت الفجيرةَ دوامةُ الهزائم، حيث خسر الفريق 6 مباريات على التوالي، كان من بينها الهزيمة الأكبر هذا الموسم بنتيجة (7-1) أمام العين في الجولة الخامسة.

تلقت شباك الفريق 15 هدفًا خلال هذه المباريات. وظهرت دفاعات الذئاب ضعيفة وهشة ويسهل اختراقها من كل المنافسين، وفي المقابل لم يسجل الفريق إلا 4 أهداف خلال هذه الفترة.

ولم يقدم اللاعبون الأجانب الأداء المنتظر منهم خلال هذه المرحلة باستثناء فيرناندو غابرييل أبرز لاعبي الذئاب.

خرج الفريق من دوامة الهزائم في الجولة العاشرة حين فاز على بني ياس بهدف نظيف، وهو آخر فوز للفجيرة في مسابقة الدوري هذا الموسم.

أدركت الذئاب التعادل للمرة الأولى هذا الموسم أمام عجمان في الجولة 12 بهدف لكل فريق، وطوى الفريق صفحة الدور الأول وفي رصيده 10 نقاط فقط ليقترب من متذيلي الترتيب حتا وخورفكان.

وقبل نهاية الدور الأول، كان الفريق قد ودع منافسات كأس الخليج العربي أيضًا من الدور ربع النهائي، كما ودّع كأس صاحب السمو رئيس الدولة من دور الـ16.

أضاف الفجيرة إلى رصيده نقطتين في أول ثلاث جولات من الدور الثاني، ومع انتفاضة خورفكان تراجعت الذئاب خطوة إلى الخلف لتقرر إدارة النادي إقالة بو قره وإسناد المهمة إلى مدرب اتحاد كلباء السابق فابيو فيفياني.

لم تتحسن النتائج مع المدرب الإيطالي حيث خسر الفجيرة 3 مباريات على التوالي ليتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الأخير من الترتيب.

إجمالًا، سجل الفجيرة 15 هدفًا وهو صاحب أضعف خط هجوم بالدوري بالتساوي مع حتا، وتلقت شباكه 36 هدفًا.

ويتصدر فيرناندو غابرييل ترتيب هدافي الفريق برصيد 6 أهداف، وصنع اللاعب البرازيلي 3 أهداف أخرى.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 27

نجوم دورينا الأوفياء - الجزء الأول

هؤلاء النجوم لم يلعبوا إلا لنادٍ واحد في دورينا

More
May 25

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

More
May 24

الجنيبي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد

الجنيبي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد

More