ختام محور كرة القدم في المجتمع "عن بعد" ضمن دورة التسويق والإعلام

20/05/2020

اختتمت اليوم الأربعاء 20 مايو الجاري فعاليات محور "كرة القدم في المجتمع والمسؤولية الاجتماعية" من دورة التسويق والإعلام ضمن النسخة الثانية من شهادة رابطة المحترفين الإماراتية للموسم الرياضي 2019-2020 الذي تنظمه الرابطة بالشراكة مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم والهادف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من متخصصي التسويق والإعلام.

 

ألقت المحاضرات جانين روس، رئيس قسم التسويق والمجتمع في مؤسسة ليفربول التابعة لنادي ليفربول الإنجليزي وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي تماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وشارك فيها المنتسبون للبرنامج من إدارات التسويق والإعلام في الأندية المحترفة.

 

واستعرضت روس أهمية كرة القدم في المجتمع وتأثيرها المباشر لإحداث الفارق، وأطلعت المشاركين على استراتيجية رابطة الدوري الإنجليزي في التفاعل مع المجتمع وعرضت أبرز نقاط هذا البرنامج، كما قدمت أمثلة مشابهة مثل مبادرة رابطة الدوري الإسباني في دولة جنوب إفريقيا، ومبادرة الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في قارة إفريقيا.

 

وركزت روس على دور إدارة التواصل في المؤسسات المجتمعية والخيرية وقنوات التواصل الاجتماعي أيضاً، وأهدافها في الجانب المجتمعي، التسويقي والجماهيري. 

 

وتواصلت المحاضرات التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بعرض عن كيفية الترويج للبرامج والمبادرات المجتمعية للمؤسسة بالتعاون مع الرعاة والشركاء، ثم التفاعل مع الجماهير وإشراك اللاعبين السابقين والمؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي داخل مدينة ليفربول والمملكة المتحدة.

 

وقدمت روس نموذجا البرامج والفعاليات التي تنظمها المؤسسة في يوم المباراة على ملعب آنفيلد، عن طريق مباريات الأساطير المخصصة لأهداف خيرية، والجولة التحضيرية للفريق خارج المملكة المتحدة وهي الفعاليات التي تستهدف التوعية بأهمية المؤسسة للمجتمع.

 

وبمحور كرة القدم في المجتمع والمسؤولية الاجتماعية تكون دورة التسويق والإعلام قد وصلت إلى محطتها ما قبل الأخيرة، حيث يتعين على المشاركين تقديم مشروع التخرج في الفترة القادمة، وتطبيق ما تمت الاستفادة منه على مدار الدورة.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Aug 09

الاجتماع الدوري الأول للمديرين التنفيذيين يطلع على استعدادات عمومية المحترفين ومشاريع الموسم الجديد

أقيم ظهر الأحد بتقنية الاتصال المرئي عن بعد

More
Aug 03

"المحترفين" تعلن مواعيد مباريات دوري وكأس الخليج العربي

عقب الاجتماع مع ممثلي القنوات المالكة للحقوق

More
Jul 31

الجنيبي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى السعيد

مهنئا خط الدفاع الأول

More