العلاقات التجارية ضمن المرحلة الثانية من محور التسويق الرياضي والإعلام

12/02/2020

اختتمت اليوم الأربعاء الموافق 12 فبراير الجاري المرحلة الثانية من محور التسويق الرياضي والإعلام ضمن برنامج شهادة رابطة المحترفين الإماراتية في نسخته الثانية والذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم ويشارك فيه 24 مشاركا من إدارات التسويق والإعلام بالأندية المحترفة.

خصصت المرحلة الثانية للعلاقات التجارية الفعالة، بمحاضرات نظرية وتطبيقات عملية ألقاها ريتشارد جو، أحد كبار مديري الشراكات في نادي توتنهام هوتسبير لكرة القدم، حيث تم خلال اليوم الأول دراسة استراتيجية الرعاية والفعاليات، شراكات المبيعات وتقديم الخدمات، فيما شهد اليوم الثاني إنشاء مقترح فائز يتضمن فلسفة وأهداف الرعاية التجارية، الأصول، إدارة الحساب، استخدام الملكية الفكرية، التذاكر، الاستقبال والضيافة، المؤتمرات والفعاليات، الترويج للعلامة التجارية، الدعاية والإعلان، السفراء، المحتوى،، التسويق، الفعاليات، المجتمع ، ثم رصد إيرادات الرعاية.

وتواصلت المحاضرات في يومها الثالث بمحور إدارة الشركاء، شمل موارد الشراكات، القياس والتقييم وإعداد التقارير.

وكانت المرحلة الأولى من محور التسويق الرياضي والإعلام قد أقيمت من 11 إلى 13 نوفمبر 2019

وخصصت لطرق التسويق الحديثة في كرة القدم.

الجدير ذكره أن برنامج شهادة رابطة المحترفين الإماراتية يندرج ضمن مساعي الرابطة في تأهيل الكوادر العاملة في الأندية المحترفة والمؤسسات الرياضية في الدولة في مختلف المجالات التنظيمية والإدارية، وتنفيذا لمبادرة تعزيز ثقافة الاحتراف الرياضي إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية 2017-2020. وحرصت الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الكرة على توفير برنامج متخصص ومتكامل يقدمه خبراء من الدوري الإنجليزي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jul 06

تفاعل مميز للأندية في ورش عمل الخطة الاستراتيجية

تفاعل مميز للأندية في ورش عمل الخطة الاستراتيجية

More
Jul 04

ورشة عمل للأندية المحترفة لرسم الخطة الاستراتيجية 2020-2030

تعقدها رابطة المحترفين الإماراتية بدءا من الأحد 5 يوليو

More
Jul 03

اتحاد الكرة يُعمم الدليل الاسترشادي على الأندية قبل العودة إلى التدريبات

بالتعاون مع رابطة المحترفين الإماراتية

More