نظرة عن قرب على موسم بني ياس حتى الآن

15/04/2020

"الحصان الأسود" كان اللقب الذي أطلقه كثيرون على فريق بني ياس خلال الموسم الماضي (2018-2019) الذي احتل فيه الفريق المركز السادس في ترتيب دوري الخليج العربي. 

وحين انطلقت منافسات الموسم الحالي، ومع تدعيم الفريق بالعديد من الوجوه الجديدة وتعاقده مع المدرب الألماني المخضرم ويلفريد شايفر، كان منتظرًا أن يواصل هذا الحصان الركض بأقصى سرعة. 

بداية مبشرة وتعثر سريع

قبل انطلاق الدوري، خاض الفريق مباراتين في مسابقة كأس الخليج العربي تفوق في الأولى على الشارقة ثم تعادل في الثانية مع الوحدة.

حملت المباراتان بشارة لأنصار السماوي بأن الموسم الجديد سيكون امتدادًا لسابقه، وحين انطلقت عجلة دوري الخليج العربي حافظ الفريق على سجله دون هزائم في الجولات الثلاث الأولى. تعادل مع عجمان (2-2) ثم تعادل مع الظفرة (1-1) قبل أن يحقق فوزًا صعبًا ومهمًا على الوحدة بنتيجة (4-3) في مباراة شهدت تسجيل بيدرو كوندي رباعية. 

صام الفريق عن الفوز في الجولات الخمس التالية من الدوري. تلقى هزيمتين من شباب الأهلي واتحاد كلباء وتعادل في ثلاث مباريات مع خورفكان والعين والشارقة. 

ورغم هذا التعثر السريع، ظهر السماوي صلبًا في كثيرٍ من المباريات خاصة أمام الفرق الكبرى التي يجيد ويلفريد شايفر مواجهتها. واتسم أداء الفريق بالاندفاع البدني الكبير ما تسبب في حصول لاعبيه على كثير من البطاقات. 

وظهرت أيضًا خلال تلك المباريات معاناة الفريق هجوميًا، حيث عجز عن تسجيل الأهداف في ثلاث مباريات خلال أول 8 جولات. وباستثناء مباراة الوحدة التي سجل فيها رباعية كان بيدرو كوندي هداف الفريق بعيدًا عن مستواه في أغلب مباريات الدوري. 

نتائج متباينة

انتهى عصر التعادلات بعد الجولة الثامنة. كل المباريات التي خاضها السماوي في الدوري بعد هذه الجولة انتهت بفوز أحد طرفيها. 

في الجولة التاسعة فاز بصعوبة على حتا بهدف نظيف، قبل أن يتلقى 3 هزائم متتالية أمام الفجيرة (1-0) وأمام الجزيرة (2-1) ثم جاءت الهزيمة الثقيلة أمام الوصل (5-1). وقبل طىّ صفحة الدور الأول من الدوري حقق السماوي فوزًا مهمًا على النصر هو الثالث له هذا الموسم. 

ورغم البداية القوية في مسابقة كأس الخليج العربي إلّا أن نتائج بني ياس تدهورت في الجولات التالية، ليودع الفريق البطولة من الدور الأول بعدما احتل المركز الخامس في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط. وخسر الفريق خدمات هدافه بيدرو كوندي الذي انتقل إلى شباب الأهلي.

 استهل بني ياس الدور الثاني بفوزين متتاليين الأول على عجمان (4-1) وتقاسم رباعية السماوي سلطان الشامسي وسهيل النوبي بواقع هدفين لكل منهما. وفي المباراة التالية فاز على الظفرة بهدف نظيف سجله لويز أنطونيو.

لم تستمر الانتصارات أكثر من ذلك، تعرض الفريق لثلاث هزائم من الوحدة وشباب الأهلي وخورفكان، قبل أن يفوز في الجولة 19 على اتحاد كلباء بهدفين مقابل هدف. 

هذه النتائج المتباينة أبعدت بني ياس تمامًا عن سباق المراكز الأولى، وأبعدته في الوقت نفسه عن صراع الهبوط، ليتواجد في المنطقة الآمنة في منتصف الجدول. ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

سجل السماوي 21 هدفًا فقط هذا الموسم وهو رابع أضعف خط هجوم في المسابقة، وتلقت شباكه 27 هدفًا. ونتيجة للاندفاع البدني واللعب القوي حصل الفريق على 5 بطاقات حمراء هذا الموسم، وعلى 40 إنذار، وارتكب لاعبوه 311 مخالفة.

وكان الفريق قريبًا من بلوغ المباراة النهائية في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكنّه خسر في نصف النهائي أمام الظفرة بهدف نظيف.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Aug 13

الاجتماع الدوري الأول لعمومية المحترفين يعتمد آلية توزيعات عوائد الرابطة على الأندية الأعضاء

حضره ممثلو الأندية ال14 عبر تقنية الاتصال المرئي

More
Aug 12

غدا..الاجتماع الدوري الأول لعمومية المحترفين

يعقد عبر تقنية الاتصال المرئي

More
Aug 09

الاجتماع الدوري الأول للمديرين التنفيذيين يطلع على استعدادات عمومية المحترفين ومشاريع الموسم الجديد

أقيم ظهر الأحد بتقنية الاتصال المرئي عن بعد

More