بركلات الترجيح.. النصر يتأهل لنهائي كأس الخليج العربي

10/01/2020

تأهل النصر إلى نهائي كأس الخليج العربي بعد فوزه على العين في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد هزاع بن زايد في نصف النهائي. وانتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفاز النصر بركلات الترجيح بنتيجة (4-1).

تقدم العين في الدقيقة 26 بهدف عكسي سجله محمود خميس مدافع النصر خطأ في مرماه، وتعادل توزي للنصر في الدقيقة 82.

تفوق العين في الدقائق الأولى من المباراة. استحوذ على الكرة بشكل أفضل من النصر، وفرض رقابة قوية على ألفارو نيغريدو أخطر لاعبي العميد.

في الدقيقة 24 مرر سالم عبدالله عرضية خطيرة من الجهة اليسرى حولها كايو كانيدو برأسه ومرت بجوار القائم.

بعد دقيقتين فقط، استلم كودجو لابا مهاجم العين الكرة على الجهة اليسرى ومرر عرضية داخل منطقة الجزاء إلى بندر الأحبابي، وحاول محمود خميس إبعاد الكرة قبل أن تصل إلى بندر لكنه حولها بطريق الخطأ داخل شباك فريقه في الدقيقة 26.

ظهر بندر مجددًا في الدقيقة 31 حين سدد مخالفة بشكل مباشر في المرمى، وتألق أحمد شامبيه وحولها إلى ركنية. 

في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سدد محمود خميس قذيفة من مسافة بعيدة أبعدها خالد عيسى حارس العين ليحافظ على نظافة شباكه في الشوط الأول.

حاول النصر إدراك التعادل في شوط المباراة الثاني لكنّ دفاعات العين المنظمة جعلت الاقتراب من مرمى الحارس خالد عيسى مهمة صعبة. 

اخترق العميد حصون الزعيم في الدقائق الأخيرة من المباراة. وفي الدقيقة 82 مرر محمود خميس عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى نيغريدو الذي وجهها بلمسة واحدة رائعة إلى توزي ليسجل الأخير برأسه هدف التعادل.

كاد العين يسجل الثاني في الدقيقة 90. ومرر سالم عبدالله عرضية متقنة إلى جمال معروف الذي حولها بلمسة واحدة تجاه المرمى لكنّ الحارس أحمد شامبيه تألق وتصدى للكرة. 

لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي فاز بها النصر بنتيجة (4-1) ليتأهل لمواجهة فريق شباب الأهلي في المباراة النهائية يوم الجمعة 17 يناير.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Aug 03

"المحترفين" تعلن مواعيد مباريات دوري وكأس الخليج العربي

عقب الاجتماع مع ممثلي القنوات المالكة للحقوق

More
Jul 31

الجنيبي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى السعيد

مهنئا خط الدفاع الأول

More
Jul 29

برنامج رابطة المحترفين لحماية الأطفال يدخل مرحلته الثانية

تشهد تخصيص ضباط لحماية الأطفال في أندية دورينا

More