سباق الهدافين في دوري الخليج العربي

26/04/2020

 

يشهد السباق على صدارة هدافي النسخة الحالية من دوري الخليج العربي منافسة قوية بين العديد من الأسماء اللامعة في المسابقة.

واقتحم الوافد الجديد إلى دورينا لابا كودجو السباق مبكرًا. وانضم المهاجم التوغولي إلى العين من صفوف نهضة بركان المغربي.

افتتح كودجو أهداف العين في الدوري هذا الموسم بعد 8 دقائق فقط من مباراة الزعيم واتحاد كلباء. وواصل اللاعب تألقه في الجولات التالية، وشهدت مباراة الفريق أمام الفجيرة في الجولة الخامسة من الدوري تسجيل كودجو 4 أهداف.

سجل كودجو 19 هدفًا في الدوري هذا الموسم ليتصدر ترتيب الهدافين. 11 هدفًا سجلها بالقدم اليمني و3 أهداف بالقدم اليسرى و5 أهداف بالرأس.

في المركز الثاني يتواجد سبستيان تيغالي مهاجم الوحدة المخضرم هدّاف النسخة السابقة من دورينا. ورغم تذبذب مستوى تيغالي في بعض مباريات الموسم الحالي إلّا أنه نجح إجمالًا في تسجيل 15 هدفًا بالمسابقة، ورفع لاعب العنابي رصيده إلى 152 هدفًا في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، ليقترب من الأسطورة فهد خميس الهداف التاريخي للدوري الإماراتي برصيد 165 هدفًا.

وعاني أيضًا مهاجم الجزيرة علي مبخوت من تذبذب في مستواه هذا الموسم الأمر الذي أثّر بشكل مباشر على نتائج فريقه. وسجل مبخوت 13 هدفًا هذا الموسم ليتواجد في المركز الثالث في الترتيب. ورفع اللاعب الإماراتي الدولي رصيده إلى 146 هدفًا في الدوري ليحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

وسجل أحمد خليل مهاجم شباب الأهلي 13 هدفًا أيضًا، أكثر بأربعة أهداف من إجمالي ما سجله اللاعب في النسخة السابقة من دورينا.

لاعبان نجحا في تسجيل 12 هدفًا في الدوري هذا الموسم هما فابيو ليما لاعب الوصل المتألق واحد الأسماء البارزة في دورينا في المواسم الأخيرة، وجواو بيدرو المنضم إلى صفوف الظفرة مطلع الموسم.

ومن الأسماء الجديدة التي قدمت أداءً جيدًا هذا الموسم بينيل مالابا المهاجم التوغولي الدولي الذي سجل 11 هدفًا بقميص اتحاد كلباء. وهو نفس عدد الأهداف التي أحرزها ريان مينديز لاعب الشارقة المتألق.

البرازيلي ويلتون سواريز الذي سجل 20 هدفًا في النسخة الماضية بقميص الشارقة، لم يسجل هذا الموسم إلا 9 اهداف فقط بقميص فريقه الجديد الوصل مع الإشارة إلى أنه شارك فقط في 14 مباراة.

وواجه الإسباني ألفارو نيغريدو قائد فريق النصر فترات صيام تهديفي هذا الموسم ليكتيفي بتسجيل 8 أهداف فقط خلال 17 مباراة.

على صعيد الفرق، يعد العين صاحب أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم حيث سجل 46 هدفًا بمتوسط 2.4 هدفًا في المباراة الواحدة. وبالإضافة إلى لابا كودجو ساهم العديد من اللاعبين في هذا السجل المميز للزعيم مثل جمال معروف الذي سجل 7 أهداف والبرازيلي كايو كانيدو الذي سجل 6 أهداف بالإضافة إلى بندر الأحبابي الذي صنع 12 هدفًا.

في المركز الثاني يتواجد شباب الأهلي برصيد 41 هدفًا، وساهم أحمد خليل بـ13 هدفًا وسجل ليونادو دا سيلفا المنتقل من الوحدة 7 أهداف. خامس ترتيب دورينا فريق الشارقة يحتل المركز الثالث في قائمة أقوى خط هجوم حيث سجل 38 هدفًا.

ومن المفارقات أن هجوم الجزيرة الذي يضم علي مبخوت ويدعمه عمر عبد الرحمن وخلفان مبارك وكينو ومراد باتنا لم يسجل إلا 29 هدفًا، ويأتي في المركز السادي في قائمة أقوى خط هجوم.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 28

رابطة المحترفين الإماراتية تطلق برنامجًا رائدًا لحماية الأطفال

برنامج رائد من رابطة المحترفين لحماية الأطفال

More
May 27

نجوم دورينا الأوفياء - الجزء الأول

هؤلاء النجوم لم يلعبوا إلا لنادٍ واحد في دورينا

More
May 25

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

More