قمتان مرتقبتان خلال الجولة 16 من دوري الخليج العربي

06/02/2020

تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة السادسة عشر من دوري الخليج العربي. وتقام 4 مباريات يوم الخميس حيث يلعب الظفرة مع النصر، والوحدة مع بني ياس، واتحاد كلباء مع حتا، وشباب الأهلي مع الجزيرة. وتستأنف الجولة يوم الجمعة بإقامة 3 مباريات؛ خورفكان مع الفجيرة، والوصل مع عجمان، والعين أماك الشارقة. 

مباريات الخميس

ضربة البداية ستكون في تمام الخامسة والنصف مساء الخميس على استاد حمدان بن زايد، الذي يستضيف مباراة الظفرة والنصر.

ويعد الفوز بهذه المباراة ضروريًا لكل فريق بالنظر إلى حسابات جدول الترتيب. حيث يحتل صاحب الأرض المركز السابع برصيد 23 نقطة، في حين يحتل النصر المركز السادس برصيد 24 نقطة. والفوز بنقاظ هذه المباراة يضمن لصاحبه الاستمرار على مقربة من فرق الصدارة ومحاولة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى دوري أبطال آسيا.

وتعثر الفريقان في الجولة الماضية. خسر النصر على ملعبه من عجمان بهدف نظيف، وبالنتيجة نفسها خسر الظفرة من مضيفه بني ياس. وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بفوز فارس الظفرة خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف. 

في التوقيت نفسه، يخوض الوحدة اختبارًا صعبًا أمام بني ياس على استاد آل نهيان. وتحسنت نتائج العنابي في الجولات الماضية، حيث حقق فوزًا صعبًا وغاليًا في الجولة الماضية على الجزيرة بهدف نظيف في مباراة الديربي ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس من الترتيب. 

ويقدم الضيف فريق بني ياس أداءً مميزًا بعد نجاحه في تحقيق الفوز خلال آخر 3 مباريات خاضها ليبتعد عن المراكز الأخيرة في جدول الترتيب، ويتقدم إلى المركز التاسع برصيد 20 نقطة. وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بفوز السماوي (4-3). 

في الثامنة والربع مساءً، يستضيف استاد اتحاد كلباء مباراة بين فريقين من فرق القاع. يلعب اتحاد كلباء مع حتا. وتقلص فارق النقاط بين رباعي مؤخرة الترتيب؛ خورفكان وحتا والفجيرة واتحاد كلباء، ما يضاعف من أهمية المواجهات المباشرة بينهم.

صاحب الأرض يحتل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، في حين يتواجد الإعصار في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط. 

في التوقيت نفسه، تقام مباراة قوية ومنتظرة بين شباب الأهلي والجزيرة على استاد راشد. ويحتل شباب الأهلي صدارة الترتيب برصيد 36 نقطة، ويتواجد الجزيرة في المركز الرابع برصيد 27 نقطة. 

وتعثّر الفريقان في الجولة الماضية من دورينا. شباب الأهلي لم يتمكن من اختراق دفاعات الفجيرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ولم يقتنص الجزيرة الفرصة لتضييق فارق النقاط، وخسر فخر أبوظبي على ملعبه بهدف نظيف من الوحدة. وكانت مباراة الدور الأول بين الجزيرة وشباب الأهلي قد انتهت بالتعادل السلبي. 

مباريات الجمعة

في الخامسة والنصف مساء الجمعة، يستضيف الوصل فريق عجمان على استاد زعبيل. ويحاول الوصل محو آثار الهزيمة القاسية التي تلقاها في الجولة الماضية من العين بخماسية نظيفة. 

وفي المقابل، يأمل عجمان مواصلة نتائجه الإيجابية بعدما باغت مضيفه النصر وتفوق عليه بهدف نظيف في الجولة الماضية. 

وتحتل الفهود المركز الثامن في الترتيب برصيد 22 نقطة، في حين يتواجد البرتقالي في المركز العاشر برصيد 17 نقطة. 

في التوقيت نفسه، يواجه خورفكان فريق الفجيرة على استاد خالد بن محمد. وانتفض خورفكان منذ انطلاق الدور الثاني من دورينا، وحصد خلال المباراتين السابقتين 4 نقاط، وهو نفس العدد الذي حصده خلال 13 مباراة خاضها بالدور الأول. 

وكان الفريق قريبًا من الفوز على حتا في الجولة الماضية لكنّ الأخير أدرك التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة. ويتذيل خورفكان الترتيب برصيد 8 نقاط. 

ويحاول الضيف فريق الفجيرة الابتعاد عن صراع الهبوط. ويحتل الفريق المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، وحصدت الذئاب نقطة مهمة في الجولة الماضية بعد تعادلها مع شباب الأهلي. 

في الثامنة والربع مساءً تُقام قمة مباريات الجولة بين فريقي العين والشارقة على استاد هزاع بن زايد. ويحتل الزعيم صاحب الأرض المركز الثالث في الترتيب برصيد 27 نقطة. وهو نفس رصيد نقاط الشارقة الذي يتواجد في المركز الثاني.

ويحاول الفريقان الاستمرار في السباق على لقب دورينا رغم فارق الـ9 نقاط الذي يفصل بين كل منهما وبين المتصدر شباب الأهلي. ويدرك الزعيم والملك أن خسارة أي نقاط في الجولات المقبلة قد يُعجل بتتويج شباب الأهلي باللقب.

وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز الشارقة (3-2) في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Feb 16

لجنة الانتخابات تعتمد طلبات الترشيح لانتخابات الرابطة

اجتماع لجنة انتخابات رابطة المحترفين الإماراتية

More
Feb 14

العين يهزم اتحاد كلباء برباعية

الزعيم وصيفًا ويقلص الفارق بينه وبين شباب الأهلي إلى 5 نقاط.

More
Feb 14

مؤجلة الجولة 14 بتقنية 4K

العمل بدقة الـ4K خلال مسابقة محلية في دولة الإمارات للمرة الأ ...

More