هؤلاء لم يلعبوا إلا لنادٍ واحد فقط - الجزء الثاني

28/05/2020

بينما تتبارى الأندية لضم أبرز اللاعبين في صفوف منافسيها، وبينما يفضّل كثير من اللاعبين الانتقال من نادٍ لآخر، فإن هناك قلة قررت أن تقضي مسيرتها بالكامل في صفوف فريق واحد، لا تخلع قميصه إلا باعتزال اللعبة.

في الحلقة الثانية من هذه السلسلة، نستمر في رصد مجموعة من أبرز نجوم دوري الخليج العربي الأوفياء لفرقهم، والذين ما زالوا يركضون في ملاعبنا ولم تنتهِ مسيرتهم بعد.

ماجد حسن

منذ أن حصل على فرصته الأولى في الفريق الأول بنادي شباب الأهلي في موسم 2010-2011، كان واضحا أن لاعب خط الوسط الشاب سيكون له شأن كبير في استاد راشد.

وصل ماجد حسن قمة تألقه تحت قيادة الروماني كوزمين أولاريو حيث توج بلقب دوري الخليج العربي مرتين، في موسم 2013-2014 و 2015-2016 بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2015.

على المستوى الفردي ترشح ماجد حسن لجائزة أفضل لاعب مواطن في دوري الخليج العربي موسم 2015-2016 ووصل إلى القائمة النهائية.

رغم تعاقب الإصابات التي حرمته من المشاركة في العديد من المباريات، لكن سجل ماجد الذي يقترب من 200 مباراة بقميص شباب الأهلي رقم 88 يؤكد مكانته كأحد أهم لاعبي الوسط في دورينا.

 

علي سالمين

أحد أبرز المواهب التي انتجتها الفئات السنية بنادي الوصل في السنوات الأخيرة، انضم علي سالمين إلى براعم الوصل في سن الثامنة ووصل إلى الفريق الأول وهو في ال17 من العمر، ليحصل على فرصته الأولى في موسم 2012-2013 من دوري الخليج العربي.

لاعب الوسط المقاتل علي سالمين يشكل أحد الأعمدة الأساسية لناديه، حيث شارك في 148 مباراة في مسابقات المحترفين رغم أنه لم يتجاوز ال25 من العمر.

بدأ علي سالمين هذا الموسم بقوة، وشارك في 7 مباريات من دورينا، مسجلاً هدفًا واحدة، لكن إصابة في الركبة أجبرت علي سالمين على الغياب لفترات طويلة بعد إجرائه عملية جراحية.

 

شاهين عبدالرحمن

يعتبر قلب الدفاع الصلب شاهين عبدالرحمن أحد أبرز نجوم نادي الشارقة حامل لقب دوري الخليج العربي، حيث سشارك في 24 من أصل 26 مباراة الموسم الماضي، ليرفع درع الدوري قائدا للفريق لأول مرة في عصر الاحتراف.

شارك شاهين بقميص الملك في دورينا لأول مرة في موسم 2011-2012 حيث لعب 6 مباريات، وأثبت قدراته ليصبح لاعبا أساسيا في الموسم التالي ويشارك في 19 مباراة في الدوري.

استمر تطور شاهين في خط الدفاع حتى وصل اللاعب صاحب ال27 ربيعا إلى 168 مباراة مع نادي الشارقة في مختلف مسابقات المحترفين.

 

اسماعيل الحمادي

أحد أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ دوري الخليج العربي، يعتبر لاعب الجناح اسماعيل الحمادي أحد رموز نجاح شباب الأهلي في عصر الاحتراف.

شارك الحمادي في جميع مواسم الاحتراف، حاصدا 3 ألقاب للدوري، 4 ألقاب في كأس الخليج العربي ومثلها في كأس سوبر الخليج العربي بقميص الفرسان.

ورغم بلوغه سن ال32، يظل الحمادي أحد أهم أعمدة شباب الأهلي، حيث شارك في 260 مباراة طوال مسيرته في مسابقات الرابطة، سجل خلالها 44 هدفأ، ولعب الحمادي 12 مباراة في دوري الخليج العربي هذا الموسم مسجلا هدفا وصانعا آخر.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jul 06

تفاعل مميز للأندية في ورش عمل الخطة الاستراتيجية

تفاعل مميز للأندية في ورش عمل الخطة الاستراتيجية

More
Jul 04

ورشة عمل للأندية المحترفة لرسم الخطة الاستراتيجية 2020-2030

تعقدها رابطة المحترفين الإماراتية بدءا من الأحد 5 يوليو

More
Jul 03

اتحاد الكرة يُعمم الدليل الاسترشادي على الأندية قبل العودة إلى التدريبات

بالتعاون مع رابطة المحترفين الإماراتية

More