الجزيرة يهزم العين بثلاثية

14/03/2020

فاز الجزيرة على ضيفه العين بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة الديربي التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات الجولة 19 من دوري الخليج العربي اليوم.

تقدم العين في الدقيقة 39 عن طريق لابا كودجو، وتعادل الجزيرة في الدقيقة 43 عن طريق عمر عبد الرحمن، وأضاف البرازيلي كينو الثاني للجزيرة في الدقيقة 82، وسجل علي مبخوت الثالث في الدقيقة 90 (+4)

ورفع فخر أبوظبي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد الزعيم عند 37 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن المتصدر شباب الأهلي.

كادت شباك العين تتلقى هدفًا مبكرًا. ومرر عمر عبد الرحمن كرة بينية إلى علي مبخوت الذي انفرد بالحارس خالد عيسى وسدد الكرة بجوار القائم. ورد العين بتسديدة من إسلام خان من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس علي خصيف.

سنحت فرصة سهلة لفخر أبوظبي في الدقيقة 21. وانطلق كينو على الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى علي مبخوت الذي حاول مراوغة الحارس خالد عيسى لكنه أهدر الفرصة بغرابة.

نجح الزعيم في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39. ومرر بندر الأحبابي عرضية متقنة حولها لابا كودجو برأسه في الشباك دون مضايقة من الدفاع.

أدرك الجزيرة التعادل سريعًا. وفي الدقيقة 43 انطلق كينو على الجهة اليسرى ومرر عرضية إلى عمر عبد الرحمن الذي سجلها بسهولة في الشباك. 

استحوذ فخر أبوظبي على الكرة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وتراجع الزعيم إلى منتصف ملعبه. 

وخسر العين خدمات لاعبه المتألق بندر الأحبابي بسبب حصوله على إنذارين في الدقيقة 70 من المباراة. وضاعف الجزيرة من ضغطه في الدقائق الأخيرة من المباراة في محاولة لاستغلال النقص العددي. 

أضاف الجزيرة هدفًا ثانيًا في الدقيقة 82. وحصل أصحاب الأرض على ركنية نفذها عمر عبد الرحمن وحاول لابا كودجو إبعادها لكن الكرة وصلت إلى كينو الذي سددها على الطائر داخل الشباك.

حاول العين إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة المتبقية من المباراة لكن محاولاته لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى علي خصيف.

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل علي مبخوت الثالث للجزيرة بعد تمريرة رائعة من عمر عبد الرحمن، وضعت مبخوت في مواجهة الحارس ليسدد الكرة قوية داخل الشباك.

بهذا الفوز، رفع فخر أبوظبي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد الزعيم عند 37 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن المتصدر شباب الأهلي.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Apr 01

"مهارتك_مساهمتك".. مبادرة لدعم "صندوق الإمارات وطن الإنسانية"

إطلاق حملة "#مهارتك_مساهمتك"

More
Mar 29

الجزيرة.. نظرة أقرب على موسم فخر أبو ظبي حتى الآن

كيف كان موسم الجزيرة في دوري الخليج العربي حتى الآن؟

More
Mar 28

الاجتماع الاستثنائي لمنتدى الدوريات العالمية يناقش الأوضاع الراهنة لكرة القدم

أقيم الكترونيا مساء الجمعة 27 مارس

More