ختام قوي لمنافسات الجولة 19 من دورينا

14/03/2020

تقام اليوم أربع مباريات ضمن منافسات الجولة 19 من دوري الخليج العربي. يلعب الظفرة مع الوحدة، والفجيرة مع الشارقة، وبني ياس مع اتحاد كلباء، والجزيرة مع العين.

يستضيف استاد حمدان بن زايد مباراة الظفرة والوحدة المقرر انطلاقها في السادسة إلا ربع مساءً. ويحتل فارس الظفرة المركز السابع برصيد 29 نقطة، ويتقدم عليه الوحدة بثلاث نقاط حيث يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة. ويضاعف فارق النقاط البسيط بين الفريقين من أهمية الفوز بهذه المباراة.

وخسر الظفرة في الجولة الماضية من الدوري أمام الوصل بنتيجة (2-1) في حين نجح الوحدة في الفوز على عجمان (1-0). وخاض الظفرة الثلاثاء الماضي مواجهة قوية في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتفوق فارس الظفرة علي السماوي بهدف نظيف وعبر إلى المباراة النهائية ليواجه العين. 

وقال فوك رازوفيتش المدير الفني للظفرة إن فريقه يعاني من الإرهاق لكنه "واثق في قدرة اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية".

من جانبه، أثنى مانويل خيمينيز المدير الفني للوحدة على أداء الظفرة وقال إنه أحد أكثر فرق الإمارات تنظيمًا. وأضاف: "نحن الفريق الأفضل بالدور الثاني من المسابقة، علينا أن نواصل تحقيق النتائج الإيجابية".

في التوقيت نفسه، يستضيف استاد الفجيرة مباراة الذئاب مع الشارقة. ويتذيل الفجيرة الترتيب برصيد 12 نقطة، في حين يحتل الملك المركز الخامس برصيد 32 نقطة. 

ويسعى صاحب الأرض لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده على التقدم في جدول الترتيب، خاصة بعد تعثر أقرب منافسيه خورفكان وحتا. في المقابل، تبدو فرصة الشارقة للاحتفاظ بلقب الدوري ضئيلة في ظل اتساع الفارق بينه وبين المتصدر شباب الأهلي إلى 11 نقطة. 

ويحاول الملك الفوز بمباراة اليوم لتعزيز تواجده في المراكز الأولى المؤهلة لدوري أبطال آسيا، ولتجاوز الإحباط الذي تعرض له الفريق عقب هزيمته في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام العين. 

وقال الإيطالي فابيو فيفياني المدير الفني للفجيرة إن فريقه استفاد من مواجهة العين في الجولة الماضية. وأضاف: "تحدثت مع اللاعبين عن ضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم، وأثق في قدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الشارقة".

أمّا عبد العزيز العنبري المدير الفني للملك فشدد على أهمية الفوز بهذه المباراة لأن "خسارة نقاطها تبعد الفريق تمامًا عن المنافسة" وأضاف: "أتمنى الاستمرار في سباق المنافسة على اللقب".

وتقام مباراة ثالثة في التوقيت نفسه، في السادسة إلا ربع مساءً، وتجمع فريقي بني ياس واتحاد كلباء وتقام على استاد بني ياس.

السماوي تعثّر في الجولة الماضية وخسر من خورفكان (2-1) ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع من الترتيب، في المقابل تحتل النمور المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، وتسعى لتحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن صراع الهبوط. 

وأثنى ويلفريد شايفر المدير الفني لبني ياس على خط هجوم اتحاد كلباء. كما أثنى الألماني المخضرم على أداء لاعبيه المحليين وقال إنه لا فارق بين لاعب محلي وآخر أجنبي لأن "الفوز يحققه الجميع".

وقال خورخي دا سيلفا المدير الفني لاتحاد كلباء إن دوافع فريقه لتحقيق الفوز أكبر من دوافع بني ياس. وأضاف: "أداء الفريق يتطور بشكل مستمر رغم الهزيمة الأخيرة أمام الجزيرة".

وتقام في الثامنة والنصف مساءً قمة مباريات الجولة بين فريقي الجزيرة والعين على استاد محمد بن زايد. وتعد هذه المباراة أحد المباريات الحاسمة في الصراع على اللقب، حيث يحتل الجزيرة صاحب الأرض المركز الثالث برصيد 33 نقطة، ويحتل الضيف فريق العين المركز الثاني برصيد 37 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر شباب الأهلي. 

وفاز الجزيرة في الجولة الماضية على اتحاد كلباء (2-1) وبالنتيجة نفسها فاز العين على الفجيرة، ولم يقدم الزعيم الأداء المنتظر منه خلال هذه المباراة. 

وانتهت المباراة التي جمعت العين والجزيرة في الدور الأول بالتعادل السلبي. 

وتوقع الهولندي مارسيل كايزر المدير الفني للجزيرة مباراة حماسية وقوية أمام العين، وقال إنه فريقه يتطلع إلى الفوز بكل المباريات المتبقية لإنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن. 

من جانبه، قال البرتغالي بيردو إيمانويل المدير الفني للعين إن فريقه يعيش أجواء رائعة بعد الفوز على الشارقة في نصف نهائي كأس ولي العهد. وأضاف: "واثق في قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز".

يذكر أن الجولة 19 انطلقت منافساتها أمس الجمعة. وفاز الوصل على حتا (3-2) وفاز شباب الأهلي على عجمان (5-2) وتغلب النصر على خورفكان (1-0).

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Apr 01

"مهارتك_مساهمتك".. مبادرة لدعم "صندوق الإمارات وطن الإنسانية"

إطلاق حملة "#مهارتك_مساهمتك"

More
Mar 29

الجزيرة.. نظرة أقرب على موسم فخر أبو ظبي حتى الآن

كيف كان موسم الجزيرة في دوري الخليج العربي حتى الآن؟

More
Mar 28

الاجتماع الاستثنائي لمنتدى الدوريات العالمية يناقش الأوضاع الراهنة لكرة القدم

أقيم الكترونيا مساء الجمعة 27 مارس

More