اليوم.. 3 مباريات في افتتاح الجولة 19 من دورينا

13/03/2020

تقام اليوم الجمعة 3 مباريات في افتتاح الجولة 19 من دوري الخليج العربي، يلعب عجمان مع شباب الأهلي، وحتا مع الوصل، والنصر مع خورفكان.

ويحتضن استاد راشد بن سعيد مباراة عجمان وشباب الأهلي المقرر انطلاقها في السادسة إلا ربع مساءً.

وتعثر صاحب الأرض في الجولات الثلاث الماضية، وبات قريبًا من صراع الهبوط حيث تفصله عن الفجيرة متذيل الترتيب ست نقاط فقط. ويحتل البرتقالي المركز العاشر برصيد 18 نقطة. 

في المقابل، يتصدر الضيف الترتيب برصيد 40 نقطة، وتقلص الفارق بين شباب الأهلي وبين أقرب ملاحقيه فريق العين إلى 3 نقاط فقط، بعد تعادله في الجولة الماضية مع النصر (2-2).

وقررت إدرة النادي إقالة المدرب رودولفو أروابارينا بسبب تراجع النتائج، وأسندت المهمة إلى الأرجنتيني جيرارد زارغوسا المدير الفني لفريق تحت 21 عامًا بالنادي.

وقال أيمن الرمادي المدير الفني لعجمان إن فريقه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية وتجاوز النقطة 18 التي توقف عندها طويلًا. وأضاف: "المباراة صعبة والمنافس قوي وهو الأقرب نظريًا للفوز باللقب لكننا جاهزون ولدينا حوافز للفوز بالمباراة".

وقال جيرارد زارغوسا المدرب المؤقت لشباب الأهلي إنه يدرك الضغوط المفروضة عليه في هذه المرحلة من الموسم. وأضاف: "أعرف جيدًا كيف سأتعامل مع فريق عجمان، وأشكر الإدارة على ثقتها وتكليفي بهذه المهمة".

في التوقيت نفسه، تقام مباراة أخرى بين حتا والوصل على استاد حمدان بن راشد. 

ويواجه حتا تحديًا صعبًا للابتعاد عن مراكز الهبوط خاصة في ظل تحسن نتائج فريق خورفكان الذي كان يتذيل الترتيب طوال الدور الأول من الموسم.

ويحتل الإعصار المركز الثالث عشر في الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتذيل فريق الفجيرة. وتعادل الفريق في الجولة الماضية مع حامل اللقب الشارقة.

ويحاول الضيف فريق الوصل تحسين موقعه في جدول الترتيب، والاقتراب من المنافسة على المراكز الأولى المؤهلة للمشاركة الآسيوية. وتحتل الفهود المركز الثامن برصيد 26 نقطة وتتواجد في منطقة آمنة بعيدًا عن صراع الهبوط.

وقال كريستوس كونتيس المدير الفني لحتا إن فريقه جاهز لمواجهة الوصل. وأثنى المدرب على لاعبيه المحليين وقال: "الأجانب يمنحون الفريق دفعة قوية لكن مستحيل أن يفعلوا كل شيء دون مساعدة اللاعبين المحليين".

من جانبه، قال لورينت ريغيكامب المدير الفني للوصل إن فريقه يعاني من غياب 6 لاعبين من العناصر الأساسية لكنه جاهز لتحقيق نتيجة إيجابية. وأضاف: "هدفنا الفوز بنقاط هذه المباراة، المنافس قوي ويجب علينا استغلال الفرص التي تتاح لنا خلال المباراة".

في الثامنة والصف مساءً تختتم مباريات اليوم بلقاء النصر مع خورفكان، الذي يستضيفه استاد آل مكتوم. 

ونجح النصر في استعادة توازنه في الجولتين الماضيتين، حيث فاز على الوحدة ثم تعادل مع شباب الأهلي. ورفع الفريق رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع. 

في المقابل، يقدم خورفكان أداءً مثاليًا منذ بداية الدور الثاني. وبعد أن اكتفى بحصد 4 نقاط طوال الدور الأول من الموسم، انتفض الفريق وحصد 11 نقطة في آخر 5 مواجهات. 

ويحتل الضيف المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، وفاز في الجولة الماضية على بني ياس (2-1).

وقال كرونوسلاف يورتشيتش المدير الفني للنصر إن فريقه استعد جيدًا لهذه المباراة الصعبة. وأضاف: "خورفكان فريق قوي وحقق نتائج مميزة في الجولات الماضية، سنبذل كل ما في وسعنا". واعترف يورتشيتش أن فريقه يقدم أفضل مستوياته في المباريات التي تجمعه بفرق الصدارة.

من جانبه، قال جوران توفيديتش المدير الفني لخورفكان إن فريقه يسعى لاستغلال الدفعة المعنوية الكبيرة بعد الفوز على بني ياس في الجولة الماضية. وأضاف: "مواجهة النصر ستكون صعبة، واللاعبون جاهزون لها".

يُذكر أن الجولة التاسعة عشر من دورينا تستأنف غدًا السبت بإقامة 4 مباريات؛ يلعب الظفرة مع الوحدة، والفجيرة مع الشارقة، وبني ياس مع اتحاد كلباء، والجزيرة مع العين. 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 27

نجوم دورينا الأوفياء - الجزء الأول

هؤلاء النجوم لم يلعبوا إلا لنادٍ واحد في دورينا

More
May 25

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

More
May 24

الجنيبي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد

الجنيبي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد

More