أفضل 14 لاعبًا محليًا في دوري الخليج العربي هذا الموسم

06/05/2020

شهدت النسخة الحالية من دوري الخليج العربي تألق العديد من اللاعبين المحليين مع فرقهم. وبينما تتنافس فرق المسابقة لضم أبرز اللاعبين الأجانب إلى صفوفها، كان الحل يأتي في كثيرٍ من المباريات عبر أقدامٍ إماراتيّة.

في هذا التقرير، نختار من كل فريق لاعبًا محليًا واحدًا كان له إسهام بارز خلال الموسم الحالي.

أحمد خليل – شباب الأهلي

وجد أحمد خليل صعوبة للمشاركة أساسيًا في تشكيل شباب الأهلي خلال الجولات الأولى من الموسم. اكتفى بدور البديل وصام عن هز الشباك لفترة. وقال خليل وقتها إنه يرغب في الحصول على فرصة أكبر لإظهار قدراته.

حصل المهاجم الدولي بمرور الوقت على دقائق أكثر، واستثمر الفرصة بشكل مثالي حيث استعاد ذاكرته التهديفية خاصة في الجولات الأخيرة قبل توقف الدوري. شارك خليل في 16 مباراة سجل خلالها 13 هدفًا وصنع هدفين.

بندر الأحبابي – العين

يعيش بندر الأحبابي جناح العين أفضل أيامه الكروية. ويعتمد الزعيم على بندر في صناعة اللعب بشكل أساسي، حيث تسبب تمريراته العرضية المتقنة إزعاجًا كبيرًا للمنافسين خاصة مع تواجد التوغولي لابا كودجو في خط الهجوم.

شارك بندر مع العين 17 مباراة بمسابقة الدوري، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 12 هدفًا. وهو أكثر لاعبي دورينا صناعة للأهداف في الموسم الحالي.

عبدالله رمضان - الجزيرة

 بين كتيبة النجوم المتواجدة في صفوف الجزيرة، نجح اللاعب الشاب الواعد عبدالله رمضان في حجز مكان أساسي في خط وسط الفريق.

ويمتاز رمضان بإجادة الجوانب الدفاعية والهجومية، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في العمق وعلى الطرف أيضًا، وهو ما سمح للمدرب مارسيل كايزر بتوظيفه في بعض المباريات كلاعب ارتكازٍ ثانٍ في منتصف الملعب، وفي مباريات أخرى اعتمد عليه في مركز الجناح. شارك رمضان في 16 مباراة هذا الموسم، وسجل هدفًا واحدًا وصنع ثلاثة أهداف.

خليل إلحمادي – الوحدة

لا يتواجد خليل إبراهيم في التشكيل الأساسي للوحدة بشكل مستمر لكنّ تواجده في الملعب يمنح العنابي حيوية كبيرة على طرف الملعب الأيمن الذي يفضل اللاعب التواجد فيه.

شارك خليل في 17 مباراة بالدوري هذا الموسم، 8 منها كأساسي، وسجل هدفين وصنع ثلاثة أهداف.

عبدالله غانم- الشارقة

حافظ عبدالله غانم على مكانه في التشكيل الأساسي لفريق الشارقة خلال منافسات الموسم الحالي. شارك غانم في 18 مباراة مع الفريق بالدوري، وتبلغ نسبة نجاح اللاعب في افتكاك الكرة من الخصوم 83.3%.

واستقبل الشارقة هذا الموسم 23 هدفًا، وهو أقوى خامس خط دفاع بالدوري.

طارق أحمد – النصر

يقدم المخضرم طارق أحمد لاعب النصر أداءً متزنًا في وسط ملعب الفريق هذا الموسم. ويعد طارق صمام الأمان لخط دفاع العميد حيث يتراجع قليًلا إلى الخلف للمساهمة في بداية الهجمات ولتخفيف الضغط عن رباعي الخط الخلفي.

ويمتلك أيضَا دقة كبيرة في تمريراته التي بلغت نسبة دقتها هذا الموسم 90%. وشارك طارق في 17 مباراة مع النصر هذا الموسم.

حبوش صالح – الوصل

استعاد حبوش صالح المنتقل إلى الوصل مطلع الموسم الحالي من بني ياس ذاكرة التألق، وظهر بمستوى جيد مع الفهود.

شارك حبوش في كل مباريات الوصل بالدوري (17 أساسيًا ومباراتان بديلًا) وصنع خلالها ثلاثة أهداف لزملائه لكنّه لم ينجح في هز الشباك.

خالد باوزير - الظفرة

واصل خالد باوزير أداءه المميز مع فريق الظفرة. وقدم الجناح المهاجم مستويات مميزة ساعدت الفريق على احتلال المركز الثامن والتواجد في المنطقة الآمنة.

سجل باوزير هدفين هذا الموسم، وصنع 7 أهداف لزملائه خلال 18 مباراة شارك فيها مع الظفرة في دوري الخليج العربي.

سلطان الشامسي – بني ياس

انتقل سلطان الشامسي إلى بني ياس مطلع الموسم الحالي قادمًا من الجزيرة في صفقة انتقال حر. وقدم الجناح المهاجم أوراق اعتماده سريعًا لجماهير السماوي.

شارك سلطان في 18 مباراة هذا الموسم، وسجل 3 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى.

علي الحوسني – عجمان

رغم تواجد فريق في مركز متأخر في جدول الترتيب، إلّا أن علي الحوسني حارس مرمى فريق عجمان يقدم أداءً جيدًا هذا الموسم.

شارك الحوسني في 18 مباراة، ورغم تلقي شباك الفريق 39 هدفًا كأضعف خط دفاع بالمسابقة إلا أن حارسه يأتي ثالثًا في قائمة أكثر الحراس تصديًا للهجمات برصيد 65 تصدٍ

ماجد راشد – اتحاد كلباء

يعد ماجد راشد لاعب اتحاد كلباء من أبرز المواهب الواعدة في دوري الخليج العربي. شارك راشد الذي يلعب في منتصف الملعب في كل مباريات النمور بالدوري هذا الموسم وحصل على إنذارين.

فهد حديد – خورفكان

لم يقدم فهد حديد الأداء المنتظر منه في بداية الموسم. وبمرور الجولات بدأ اللاعب الأعسر يستعيد ذاكرة التألق.

شارك فهد في 15 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

لاحج صالح – حتا

لفت لاعب خط وسط حتا لاحج صالح الأنظار إليه منذ انطلاق الموسم الحالي. ويمتاز لاحج بدقة تمريراته التي بلغت نسبتها 89% بالإضافة إلى الجهد البدني الكبير الذي يبذله.

شارك لاحج في كل مباريات حتا بالدوري هذا الموسم، وسجل هدفًا وصنع هدفين. ونتيجة لتألقه، حصل اللاعب على أكثر من عرض للانتقال لفرق أقوى بالمسابقة، واعترف لاحج مؤخرًا بتوصله لاتفاق نهائي مع مسؤولي شباب الأهلي.

فهد سبيل – الفجيرة

قدم فهد سبيل الظهير الأيمن للفجيرة أداءً جيدًا منذ انطلاق الموسم الحالي. شارك اللاعب المخضرم في 16 مباراة سجل خلالها هدفًا وصنع هدفين. وحصل سبيل على 4 إنذارات وطرد واحد.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 28

رابطة المحترفين الإماراتية تطلق برنامجًا رائدًا لحماية الأطفال

برنامج رائد من رابطة المحترفين لحماية الأطفال

More
May 27

نجوم دورينا الأوفياء - الجزء الأول

هؤلاء النجوم لم يلعبوا إلا لنادٍ واحد في دورينا

More
May 25

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

More