حصاد الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي

05/10/2019

انفرد الشارقة بصدارة دوري الخليج العربي بعد نهاية منافسات الجولة الثالثة التي شهدت إثارة كبيرة. 

وبات الشارقة، حامل اللقب،  الفريق الوحيد الذي حقق الانتصار في الجولات الثلاث الأولى من الموسم ليصل إلى النقطة التاسعة في صدارة الترتيب. 

وكان الملك على موعد مع اختبار صعب أمام العين على ملعب الشارقة. وتأخر الشارقة بهدفين مقابل هدف حتى الدقائق الأخيرة من المباراة قبل أن ينتفض ويسجل هدفين في الوقت القاتل، ليحصد الثلاث نقاط. في حين توقف رصيد العين عند ست نقاط وتراجع إلى المركز الرابع. 

وساهم في تربع الشارقة على القمة منفردًا، تعادل شباب الأهلي مع الجزيرة سلبيًا في المباراة الوحيدة التي انتهت دون أهداف في هذه الجولة.  وكان شباب الأهلي على القمة قبل هذه الجولة لكنّ التعادل رفع رصيده إلى 7 نقاط ليتراجع خطوة إلى المركز الثاني، في حين وصل الجزيرة إلى النقطة الرابعة في المركز السابع. 


وواصل عجمان نتائجه المميزة، تفوق على الوصل بهدف نظيف وقدم البرتقالي واحدة من المباريات المميزة على الصعيد التكتيكي. وخاض عجمان المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 13 بعد طرد لاعبه محمد الشحي. ونجح البرتقالي في هز شباك الفهود في الدقيقة 21 عبر الوافد الجديد بوبكر تراولي، وحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

ورفعت كتيبة أيمن الرمادي رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثالث من الترتيب، وتوقف رصيد الوصل عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر. 


ونجح الفجيرة في تحقيق الفوز على خورفكان بنتيجة (2-1) ليصل الذئاب إلى النقطة السادسة في المركز الخامس، ويتوقف رصيد الوافد الجديد إلى دورينا عند نقطة واحدة في المركز الحادي عشر. 

الوافد الآخر إلى دوري المحترفين فريق حتا نجح في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم. وتغلب الإعصار على اتحاد كلباء بهدف نظيف. ووصل رصيد حتا إلى 4 نقاط وصعد إلى المركز التاسع. أمّا اتحاد كلباء فما زال يتذيل الترتيب بعد خسارته في الجولات الثلاث الماضية. 


وتلقى النصر هزيمة جديدة. وخسر العميد على ملعبه من الظفرة بهدفين مقابل هدف. وأهدر النصر العديد من الفرص في هذه المباراة. وتجمد رصيد العميد عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر، ورفع الظفرة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثامن.


أكثر مباريات الجولة إثارة جمعت فريقي بني ياس والوحدة، وانتهت بفوز السماوي (4-3).  شهدت المباراة احتساب 4 ركلات جزاء، وشهدت أيضًا بطاقة حمراء، بالإضافة إلى نجاح بيدرو كوندي لاعب بني ياس في تسجيل 4 أهداف. 

ووصل بني ياس إلى النقطة الخامسة ليتقدم إلى المركز السادس، في حين تجمد رصيد الوحدة عند 3 نقاط، وتلقى هزيمته الثانية هذا الموسم وأصبح في المركز العاشر. 


وشهدت هذه الجولة تسجيل 20 هدفًا بمتوسط 2.8 هدفًا في المباراة الواحدة. ويتصدر الشارقة ومعه شباب الأهلي والعين قائمة أقوى خط هجوم. ونجح كل منهم في تسجيل 8 اهداف. 

وانفرد الإسباني بيدرو كوندي بصدارة هدافي دورينا برصيد 4 أهداف. ونجح 5 لاعبين في تسجيل 3 أهداف هم.. بينل مالابا ولابا كودجو وسبستيان تيغالي وويليام أوسو وإيغور كورنادو.

ويُعد كورنادو أكثر لاعب صنع أهدافًا منذ انطلاق الموسم، حيث نجح في صناعة 4 أهداف حتى الآن.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Oct 18

الفوز الأول.. اتحاد كلباء يهزم الفجيرة بهدف نظيف

النمور تخرج من دوامة الهزائم

More
Oct 18

الظفرة يباغت عجمان بهدف في الوقت القاتل

رغم النقص العددي.. الظفرة يذيق عجمان أول هزيمة في الدوري

More
Oct 18

اختبار صعب للظفرة أمام عجمان.. واتحاد كلباء يستضيف الفجيرة

كلباء تستضيف ديربي الساحل الشرقي

More