المحطة قبل الأخيرة.. مواجهتان منتظرتان في نصف نهائي كأس الخليج العربي

10/01/2020

يلتقي الجزيرة مع شباب الأهلي، والعين مع النصر اليوم  في نصف نهائي كأس الخليج العربي. 

تنطلق مباراة الجزيرة وشباب الأهلي في السادسة والربع مساءً على استاد محمد بن زايد. 

وعبر الجزيرة إلى نصف نهائي البطولة بعد فوزه الكبير على الوحدة في نصف النهائي برباعية نظيفة. ويقدم فخر أبوظبي أداءً مميزًا في مسابقة الدوري كذلك، وحقق الفريق سلسلة من الانتصارات قبل أن يتعرض للهزيمة في الجولة الماضية أمام النصر ليتوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز الرابع. 

في المقابل، يعيش حامل اللقب شباب الأهلي فترة استثنائية تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا حيث نجح في تصدر ترتيب مسابقة الدوري بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه فريق الشارقة. 

وفي الكأس عبر الفريق إلى نصف النهائي بعد فوزه الكبير على الوصل بخمسة أهداف مقابل هدف. 

من جانبه، قال مارسيل كايزر المدير الفني للجزيرة إن فريقه قادر على تحقيق نتيجة إيجابية رغم الغيابات التي يعاني منها. واشتكى المدرب الهولندي من إقامة المباراة في ظل تواجد 5 من لاعبيه مع المنتخب الأوليمبي. 

في المقابل، قال رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي إن الفريق الأكثر تركيزًا والأقل ارتكابًا للأخطاء هو من سيحسم نتيجة هذه المباراة. وأضاف: "يجب علينا الحفاظ على لقب هذه البطولة".

المباراة الثانية بين العين والنصر يحتضنها استاد هزاع بن زايد، وتنطلق في التاسعة إلا ربع مساءً. 

ويحاول العين العبور إلى المباراة النهائية لتعويض تراجع الفريق إلى المركز الخامس في مسابقة الدوري بعد الخسارة التي تعرض لها على ملعبه من شباب الأهلي في الجولة الماضية من المسابقة. وتأهل الفريق إلى نصف النهائي على حساب الشارقة بعد أن فاز عليه بهدفين مقابل هدف.

وتعد هذه المباراة هي الأولى للزعيم تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي بيدرو إيمانويل. 

في المقابل، يقدم فريق النصر أداءً مميزًا مع مدربه الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش. ومنذ تولي الأخير مهمة قيادة الفريق حقق سلسلة من النتائج الإيجابية في مسابقة الدوري، ساعدت الفريق على الدخول إلى أجواء المنافسة حيث يحتل حاليًا المركز الثالث في الترتيب برصيد 23 نقطة. وحجز النصر بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي على حساب الفجيرة بهدف نظيف. 

وقال بيدرو إيمانويل المدير الفني الجديد للعين إن فريقه يملك المعنويات والروح التي تساعده على النجاح في مواجهة النصر. وأضاف: "سنبذل كل ما في وسعنا وانتظر الدعم الجماهيري الكبير".

أمّا يورتشيتش المدير الفني للنصر فقال إنه واثق في قدرة فريقه على التأهل للنهائي رغم "قوة المنافس وامتلاكه العديد من اللاعبين المميزين" وأضاف: "النصر قادر على مقارعة كل المنافسين".

يُذكر أن الفرق الأربعة التي تخوض نصف النهائي سبق لها التتويج بلقب البطولة. فاز شباب الأهلي بالبطولة 4 مرات آخرها الموسم الماضي. وفاز العين باللقب مرة واحدة عام 2009. وفاز الجزيرة مرة واحدة موسم 2010. وفاز النصر باللقب عام 2015. 

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jan 20

خمسة لاعبين يتنافسون على جائزة رابطة المحترفين لأفضل لاعب في شهر ديسمبر

قائمة المرشحين لجوائز رابطة المحترفين عن شهر ديسمبر

More
Jan 17

راشد بن حميد يتوج بطل كأس الخليج العربي

راشد بن حميد يتوّج العميد بكأس الخليج

More
Jan 17

النصر بطلًا لكأس الخليج العربي

العميد يتوّج بكأس الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه بعد ...

More