4 دقائق تمنح الجزيرة فوزًا كبيرًا على الوحدة

06/12/2019

تأهل الجزيرة إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي بعد فوزه الكبير على مضيفه الوحدة بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد آل نهيان، ضمن منافسات ربع النهائي اليوم. 

سجل عمر عبد الرحمن الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 30، وأضاف ميلوش كوسانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 33، وسجل البرازيلي كينو الثالث في الدقيقة 34، واختتم خلفان مبارك الرباعية في الدقيقة 85.

بدأت المباراة هادئة. تبادل الفريقان السيطرة على الكرة دون تهديد حقيقي على المرمى. وبعد الدقيقة 30 تغير كل شيء. 

نجح الجزيرة في تسجيل 3 أهداف متتالية خلال 4 دقائق فقط. الأول جاء في الدقيقة 30 عبر عمر عبد الرحمن. وضغط كينو على دفاع الوحدة وحصل على الكرة من شانغ واو ريم ومررها إلى عمر الذي انفرد بالحارس، ووضع الكرة من فوقه بطريقة رائعة. 

بعد 3 دقائق، حصل الجزيرة على ركنية نفذها عمر عبد الرحمن بدقة لتصل إلى المدافع المتقدم ميلوش كوسانوفيتش الذي وضعها برأسه داخل الشباك مسجلًا الهدف الثالث.

وبعد دقيقة واحدة، جاء الهدف الثالث لفخر أبوظبي. وانطلق المتألق كينو من الجهة اليسرى وتبادل الكرة مع عمر عبد الرحمن، وانفرد البرازيلي بالحارس ثم سددها داخل الشباك بطريقة رائعة. 

حاول العنابي استعادة توازنه قبل نهاية الشوط الأول، وسدد كارلوس لوبيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42 تصدى لها الحارس على خصيف. 

استفاق الوحدة قليلًا في الشوط الثاني. وكاد يتعادل في الدقيقة 62 برأسية من سبستيان تيغالي تصدى لها ببراعة علي خصيف.

أهدر كينو فرصة سهلة في الدقيقة 69 حين انفرد بالحارس وسدد الكرة قوية فوق العارضة. 

تراجع الجزيرة في الدقائق الأخيرة من المباراة للحفاظ على تقدمه، وضغط الوحدة بقوة. وفي الدقيقة 86 سجل خلفان مبارك الرابع لفخر أبوظبي. ومرر زايد العامري كرة رائعة إلى علي مبخوت الذي انفرد بالحارس وقرر تمرير الكرة إلى خلفان بدلًا من تسديدها، لتصل إلى خلفان الذي أسكنها الشباك بكل سهولة. 

حاول الوحدة تقليل الفارق لكن علي خصيف حارس الجزيرة تألق وانقذ مرماه لتنتهي المباراة بفوز فخر أبوظبي برباعية نظيفة.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Aug 03

"المحترفين" تعلن مواعيد مباريات دوري وكأس الخليج العربي

عقب الاجتماع مع ممثلي القنوات المالكة للحقوق

More
Jul 31

الجنيبي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى السعيد

مهنئا خط الدفاع الأول

More
Jul 29

برنامج رابطة المحترفين لحماية الأطفال يدخل مرحلته الثانية

تشهد تخصيص ضباط لحماية الأطفال في أندية دورينا

More