مواجهات حاسمة في الجولة 19 من دورينا

12/03/2020

تنطلق غدًا الجمعة الجولة التاسعة عشر من دوري الخليج العربي بإقامة ثلاث مباريات؛ يلعب عجمان مع شباب الأهلي، وحتا مع الوصل، والنصر مع خورفكان. وتستأنف الجولة يوم السبت بإقامة أربع مباريات؛ يلعب الظفرة مع الوحدة، والفجيرة مع الشارقة، وبني ياس مع اتحاد كلباء، والجزيرة مع العين.


مباريات الجمعة

يخشى المتصدر شباب الأهلي التعثر مجددًا حين يحل ضيفًا على عجمان، في المباراة التي يحتضنها استاد راشد بن سعيد، والمقرر انطلاقها في السادسة إلا ربع مساء الجمعة.

ويواجه صاحب الأرض فريق عجمان خطر الاقتراب من دوامة الهبوط. فبعد أن عجز الفريق عن تحقيق الفوز خلال آخر 3 جولات، واكتفى بحصد نقطة واحدة خلالها بات الفارق بينه وبين المتذيل فريق الفجيرة 6 نقاط فقط. ويحتل البرتقالي المركز العاشر في الترتيب برصيد 18 نقطة. 

الضيف شباب الأهلي خسر نقطتين في سباق الصدارة بتعادله في الجولة الماضية مع النصر (2-2). وأصبح الفارق بينه وبين أقرب منافسيه العين 3 نقاط، ويدرك المتصدر أن خسارة هذه المباراة قد تهدد استمراره على القمة. وفي رصيد الفريق 40 نقطة من 12 فوز وهزيمتين و4 تعادلات.

في التوقيت نفسه، يحتضن استاد حمدان بن راشد مباراة حتا والوصل. يحتل حتا المركز الثالث عشر في الترتيب برصيد 13 نقطة، وتعادل الفريق خارج ملعبه في الجولة الماضية مع الشارقة بهدف لكل منهما. ويحتاج الإعصار إلى نقاط المباراة للابتعاد عن صراع الهبوط وملاحقة خورفكان الذي يقدم نتائج مميزة في الدور الثاني من البطولة. 

في المقابل، يتواجد الوصل في منطقة آمنة في منتصف الجدول، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 26 نقطة، وفاز الفريق في الجولة الماضية على الظفرة (2-1).

آخر مباريات الجمعة تنطلق في الثامنة والنصف مساءً على استاد آل مكتوم، وتجمع فريقي النصر وخورفكان. 

ورغم فارق النقاط الكبير بين الفريقين إلا أن مهمة النصر لن تكون سهلة بالنظر إلى نتائج خورفكان منذ انطلاق الدور الثاني من الموسم. 

ويحتل العميد المركز السابع برصيد 28 نقطة. وتعادل في الجولة الماضية مع المتصدر شباب الأهلي (2-2).

في المقابل، يحتل خورفكان المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة. وحصد الفريق 11 نقطة خلال آخر 5 جولات؛ فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين.


مباريات السبت

في السادسة إلا ربع مساء السبت، يستضيف استاد حمدان بن زايد مباراة الظفرة والوحدة. وتتضاعف أهمية نقاط المباراة بالنسبة للفريقين نظرًا لتقاربهما في جدول الترتيب. ويحتل فارس الظفرة المركز السادس برصيد 29 نقطة، في حين يحتل الوحدة المركز الرابع برصيد 32 نقطة. 

ويدخل الظفرة المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد فوزه على بني ياس بهدف نظيف. أمّا الضيف فريق الوحدة ففاز في الجولة الماضية من دورينا على عجمان بهدف نظيف.

في التوقيت نفسه، يخوض متذيل الترتيب فريق الفجيرة اختبارًا صعبًا أمام حامل اللقب الشارقة على استاد الفجيرة. 

وتبحث الذئاب عن فوز طال انتظاره، حيث غابت الانتصارات عن الفريق في آخر 8 جولات ليتراجع خطوة تلو الأخرى ويتذيل الترتيب برصيد 12 نقطة فقط. 

في المقابل، يمر الشارقة بفترة سلبية حيث ودّع كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد هزيمته في نصف النهائي من العين. وفي الدوري ابتعد الملك نسبيًا عن سباق الصدارة حيث يحتل المركز الخامس برصيد 32 نقطة، بفارق 8 نقاط عن المتصدر شباب الأهلي. 

وتقام مباراة ثالثة في التوقيت ذاته، وتجمع فريقي بني ياس واتحاد كلباء على استاد بني ياس. وتعثّر السماوي في الجولات الثلاث الأخيرة وتلقى ثلاث هزائم متتالية ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع. 

ويحاول الضيف فريق اتحاد كلباء الابتعاد عن صراع الهبوط، ويحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة. وخسر في الجولة الماضية من الجزيرة (2-1).

وتنطلق قمّة مباريات الجولة في الثامنة والنصف مساءً بين فريقي الجزيرة والعين على استاد محمد بن زايد. 

يحتل فخر أبوظبي المركز الثالث في الترتيب برصيد 33 نقطة، في حين يحتل الزعيم المركز الثاني برصيد 37 نقطة. وقد تكون هذه المباراة حاسمة في سباق الصدارة بالنسبة للفريقين، وكذلك بالنسبة للمتصدر شباب الأهلي. 

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 28

رابطة المحترفين الإماراتية تطلق برنامجًا رائدًا لحماية الأطفال

برنامج رائد من رابطة المحترفين لحماية الأطفال

More
May 27

نجوم دورينا الأوفياء - الجزء الأول

هؤلاء النجوم لم يلعبوا إلا لنادٍ واحد في دورينا

More
May 25

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

أبرز المباريات الدرامية في دوري الخليج العربي

More